طريقة عمل عجين مورق

الأحد 20 يناير 2013
أخر تحديث : الأحد 2 فبراير 2014 - 1:52 صباحًا

المكونات:

100 غ من الزبدة

125 غ من الدقيق الأبيض من النوع الجيد

15 غ من الزبدة المدوبة

شوية من الملح

1 كأس ماء بارد

الطريقة:

حظري كل المكونات فوق طبلة. عملي الدقيق فشكل نافورة. زيدي الزبدة المذابة والملحة  الماء البارد، عجني بأطراف الاصابع حتى يجمع العجين ويكون متماسك في نفس الوقت. قسمي العجين على شكل علامة زائد. لفيه  في كيس بلاستيكي وتخليه في الثلاجة لمدة 30 دقيقة.

اللف:

نديرو العجين على طبلة العمل المرشوشة بالدقيق ، نبسط بالاصابع الاركان الاربعة للعجين. تمدد من جنب وتخلي الوسط ايكون سميك. توضع في الوسط الزبدة بحرارة الغرفة، لفي جنب من العجين على الزبدة ويضرب ضربة خفيفة بالمدلك باش ايتوزع بالتساوي للزبدة و نفس الشيء للجوانب الاخرى حتى نكملو  من الجوانب الاربعة. نمددو العجين بشكل طولي، يلف ربع لفة ضد عقارب الساعة يطوى العجين على ثلاثة، اليمين اولا من بعد ليسار. توضع الحواف فوق بعضها البعض بشكل متناسق. تمدد العجينة مرة اخرى بشكل طولي ، تلف ربع لفة ضد عقارب الساعة. تطوى الجهة اليمين اولا ثم.اليسرى توضع الحواف على بعضها البعض بشكل منسق. دابا عملنا دورتين من اللف. نغطي العجين بسولوفان او كيس بلاستيكي وتترك في الثلاجة مدة 30 دقيقة. لازال امامنا 4 لفات ليصبح العجين جاهزا. بعد مضي 30 دقيقة نخرج العجين ونديروه فوق طبلة  المرشوشة بالدقيق. نلفوا لفتين من  بعد نديروه في الثلاجة لمدة 30 دقيقة أخرى من بعد نخرجوه ونعمل اللفتين الاخيرتين. ثم نضعه في الثلاجة لمدة 30 دقيقة على الاقل قبل استخدامه. ملحوظات: يجب ان تكون الزبدة المذابة باردة. الماء يوضع في المجمد لمدة قبل العمل به. الأواني باردة والأيدي مغسولة بالماء البارد. الزبدة باردة.

اتـرك تـعـلـيـق 1 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر كاتبها ... ولا تعبّر عن وجهة نظر إدارة موقعي

لا تنسوا صالح دعائكن بظهر الغيب لصاحبة الوصفة على المجهود

رابط مختصر