الزمزمي : يجوز للمرأة التي لا يطمع فيها الرجال أن تتعرى
اتـرك تـعـلـيـق 11 تـعـلـيـقـات
جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر كاتبها ... ولا تعبّر عن وجهة نظر إدارة موقعي
لا تنسوا صالح دعائكن بظهر الغيب لصاحبة الوصفة على المجهود
لا تنسوا صالح دعائكن بظهر الغيب لصاحبة الوصفة على المجهود
,du jamais vu,c un fkih hors du commun
الله ينعل الي مايحشم فين قريتي هادشي اسي الزمزمي
هههه كلامك نقولوا معقول اسي الزمزمي ولاكن هاد الشي لي كتهدر عليه ف 845 ه فعهد البعتاريين دبا 2013 الموتى وكيطمعوا فيهوم سييير قرا زابورك بعيد كتقلب على لي يعريك شرعا
franchement, je trouve que had seyed mrid et chwiya labass, à tel point que je me demande quelques fois si sa religion est l islam qu on connait tous ! mais 7ssabou m3a lli khel9ou, surtout ila kan des gens lli ghadi ysem3ou lhadchi lli kaygoul, fi had la vidéo ou bien fi d autres, 7it je sais que c pas la première fois qu il déconne!!ban liya meskin vraiment mrid et se permet en plus de salir les idées des gens peu connaisseurs de notre religion !allah yhdi makhla9!
هو ماجاب والو من راسو راه قال الاية انتونا اللي كتضخمو فالامور واللي مافاهمش الدين بلاما يبقى يتفلسف ، بالاضافة هو ماقالش تتعرى بمعنى تخرج بدون ملابس
هداك الي قال فالتعليق بلي الزمزمي مجاب والو من راسو قال الاية سير انت واقرا الاية مزيان أكثر من مرة ياك ومن بعد شوفنا واش تنضحكو عليه ولا تنهضرو مزيان هدي نصيحة من عندي لك
} وَالْقَوَاعِدُ مِنَ النِّسَاء اللاتِي لايَرْجُونَ نِكَاحًا فَلَيْسَ عَلَيْهِنَّ جُنَاحٌ أَن يَضَعْنَ ثِيَابَهُنَّ غَيْرَ مُتَبَرِّجَاتٍ بِزِينَةٍ وَأَن يَسْتَعْفِفْنَ خَيْرٌ لَّهُنَّ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ {( النور 60 ). اظن ان الاية واضحة يا استاذ يوسف وان لم يكن فلتتفضل لنا بشرحها
hada rabayan mrid o3ando chodod jinssi o fomnisia hada marad yossib chakhss wayaj3aloho yo7arif kol lkalam waha matabayana fita7rifihi lil9oran a3odo bilah ana tabib nafssi wa3oridt mitl hatihi 7alat assalo laha an yahdiyaho salam o3alaykom
had siyid ma3rafch i fisir laya
بسم الله الرحمن الرحيم قال تعالى : {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْماً بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ } (الحجرات :6)
صدق الله العظيم
قوله تعالى : ( والقواعد من النساء ) يعني اللاتي قعدن عن الولد والحيض من الكبر ، لا يلدن ولا يحضن ، واحدتها ” قاعد ” بلا هاء . وقيل : قعدن عن الأزواج ، وهذا معنى قوله : ( اللاتي لا يرجون نكاحا ) أي : لا يردن الرجال لكبرهن ، قال ابن قتيبة : سميت المرأة قاعدا إذا كبرت ، لأنها تكثر القعود . وقال ربيعة الرأي : هن العجز ، اللائي إذا رآهن الرجال استقذروهن ، فأما من كانت فيها بقية من جمال ، وهي محل الشهوة ، فلا تدخل في هذه الآية ، ( فليس عليهن جناح أن يضعن ثيابهن ) عند الرجال ، يعني : يضعن بعض ثيابهن ، وهي الجلباب والرداء الذي فوق الثياب ، والقناع الذي فوق الخمار ، فأما الخمار فلا يجوز وضعه ، وفي قراءة ابن مسعود رضي الله عنه وأبي بن كعب : ” أن يضعن من ثيابهن ” ، ( غير متبرجات بزينة ) أي : من غير أن يردن بوضع الجلباب ، والرداء إظهار زينتهن ، والتبرج هو أن تظهر المرأة من محاسنها ما ينبغي لها أن تتنزه عنه . ) ( وأن يستعففن ) فلا يلقين الجلباب والرداء ، ( خير لهن والله سميع عليم )