كيفية تقليل التجاعيد

الجمعة 19 أكتوبر 2012
أخر تحديث : الجمعة 19 أكتوبر 2012 - 5:26 مساءً

أظهرت دراسة فرنسية حديثة شملت أكثر من 1900 رجل وسيدة فرنسية، أن الأشخاص الذين يتناولون قليلاً من الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة هم الأكثر عرضة لظهور أعراض الكبر على بشرتهم.

 

وهذه الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة متواجدة في المكسرات والزيوت مثل زيت الزيتون، بالإضافة إلى اللحوم ومنتجات الألبان، إلا أن زيت الزيتون يظل المصدر الأغنى بهذه الأحماض الدهنية التي تحسن صحة القلب وتقليل مستوى الكولسترول السيء والتحكم في سكر الدم.

 

وعمد الباحثون على تحليل النظام الغذائي ونسبة التعرض للشمس وممارسة النشاط البدني والسن والموقع الجغرافي لأفراد العينة الذين تمت متابعة حالتهم لأكثر من عامين ونصف، كما قام العلماء بربط المشاركون في هذه الدراسة بين زيادة تناول زيت الزيتون وبين الحصول على مظهر صحي أفضل للبشرة.

 

وترتبط معظم مشاكل البشرة بقلة استهلاك زيت الزيتون، ويفسر العلماء ذلك بالتأثير الوقائي للأحماض الدهنية الأحادية التي تجعل الخلايا أكثر مقاومة للعطب الناتج عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر كاتبها ... ولا تعبّر عن وجهة نظر إدارة موقعي

لا تنسوا صالح دعائكن بظهر الغيب لصاحبة الوصفة على المجهود

رابط مختصر