علاج تقصف الشعر

الإثنين 11 أغسطس 2014
أخر تحديث : الإثنين 11 أغسطس 2014 - 12:55 مساءً

1.التدليك بالزيوت الطبيعية
من أفضل وأسهل العلاجات لتقصف الشعر عمل مساج باستخدام أي من الزيوت الطبيعية المغذية للشعر، مع التركيز على إيصال الزيت لكل فروة الرأس. التدليك يعمل على زيادة تدفق الدم في الراس وبالتالي يحسن من تغذية شعرك داخلياً وخارجياً. لأفضل النتائج استخدمي الزيت الدافيء وخصوصاً زيوت: الخروع، اللوز، جوز الهند، الزيتون. ومن أفضل الوصفات المعروفة هي مزج كميات متساوية من زيت اللوز وزيت الزيتون وزيت الخروع وتسخينها ثم تدلك بها فروة الرأس وهي دافئة.
2. علاج تقصف الشعر بالبيض:

النموذج الأشهر لعلاج التقصف هو استخدام البيض، فبياض البيض مصدر جيد للبروتين وصفار البيض مصدر جيد للدهون، وكلاهما ضروري في علاج تقصف الشعر.
يتم خفق بيضة واحدة ثم يضاف إليها ملعقة أو ملعقتين من اللبن الرائب، ثم يوضع المزيج على الشعر ويترك مدة 1/2 ساعة. يفضل جعل هذه الوصفة عادة أسبوعية لعلاج -وحتى حماية- الشعر من التقصف.
3. وصفة الأفوكادو + زيت اللوز:

4علاج تقصف الشعر بالافوكادو
ثمار الأفوكادو صديقة للمرأة فهي مفيدة جداً سواءً لنعومة الشعر أو للبشرة. يتم أخذ ثمرة أفوكادو وهرسها جيداً م يضاف إليها بضع قطرات من زيت اللوز، وتترك على الشعر فترة كافية (من 1/4-1/2 ساعة). يفضل استخدام هذه الوصفة من حينٍ لآخر لعلاج تقصف الشعر وحمايته.
5. العسل افضل علاج طبيعي في علاج تقصف الشعر:
يعتبر العسل بلسماً طبيعياً ممتازاً للشعر، والاستخدام المنتظم له يضمن علاج تقصف الشعر. ببساطة يتم أخذ 2-3 ملاعق كبيرة من العسل الطبيعي ويخفف بالماء بحيث يكون كافياً لاستخدامه لتدليك الشعر من جذوره وحتى أطرافه. يمكنك زيادة الكمية حسب طول وكثافة شعرك. لأفضل النتائج تستخدم هذه الوصفة يومياً، وستلاحظين نقصان نسبة التقصف لديكِ تدريجياً خلال أيام.
6. الموز:

الموز مصدر ممتاز للمعادن كالبوتاسيوم وكذلك يحتوي على البروتين وهو فعال جداً في الحد من تقصف الشعر. قومي بهرس موزة واحدة حتى تصبح على هيئة معجون ومن ثم توضع على كامل الشعر مدة 1/2 ساعة ويغسل الشعر. تستخدم هذه الوصفة يوماً بعد يوم وستلاحظين أن التقصف يخف خلال أيام مع الانتظام.
7. الحليب كامل الدسم + الجزر:
هذه الوصفة تعالج التقصف في فترة وجيزة جداً. يؤخذ 1/2 كوب من الحليب كامل الدسم بحيث يكون دافئاً قليلاً، ثم تبشر جزرة ومن ثم تخلط جيداً بالخلاط حتى تصبح معجوناً ومن ثم تضاف إلى الحليب، يوضع المزيج على الشعر. الحليب يعيد للشعر رطوبته وحيويته، والجزر يغذي الشعر بمضادات الأكسدة وفيتامين A. تترك الوصفة على الشعر 30-40 دقيقة، ويفضل تكرارها أسبوعياً.
8. الحلبة + زيت الخردل:

يؤخذ كوب من زيت الخردل ويضاف إليه ملعقة كبيرة من بذور الحلبة، ويوضع على نار هادئة جداً لمدة 20-25 دقيقة. يترك الزيت ليبرد ثم يصفى من بذور الحلبة، ويستخدم كل يومين عن طريق تدليك الشعر به جيداً. تساعد هذه الوصفة على تحسين ملمس الشعر وتنعيمه، وفي الوقت نفسه التخلص من التقصف وحتى الوقاية
بالتوفيق ان شاء الله

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر كاتبها ... ولا تعبّر عن وجهة نظر إدارة موقعي

لا تنسوا صالح دعائكن بظهر الغيب لصاحبة الوصفة على المجهود

رابط مختصر