مراكش:المسيرة السلمية ضد غلاء الفواتر28/12

الجمعة 28 ديسمبر 2012
أخر تحديث : الجمعة 28 ديسمبر 2012 - 9:55 مساءً

تدخلت في هذه الأثناء، المئات من عناصر الأمن والقوات المساعدة من أجل تفريق المحتجين على غلاء فواتير الماء والكهرباء بسيدي يوسف بن علي، واعتقلت ما لا يقل عن 30 محتجا

وعاينت “الجريدة”، قوات الأمن وهي تستعمل الهراوات ضد المحتجين على الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء “الراديما”، والذين دخلوا في مواجهات معها باستعمال الحجارة، في عملية كر وفر بين الشوارع والأزقة الضيقة التي يحتمي فيها المحتجون.

وقفت “الجريدة” على عملية رشق قوات الأمن من فوق أسطح بعض المنازل بحي سيدي يوسف بن علي، مما اضطرت معه قوات الأمن إلى التراجع، والمرابطة بشارع المدارس.

وجاء تدخل قوات الأمن، إثر اقتحام عدد من المحتجين، للمؤسسات التربية بهذا الشارع ومحيطه الذي تتواجد به حوالي 10 مؤسسات تربية، أغلبها مدارس ابتدائية.

تجري في هذه الأثناء، عملية اقتحام عدد من المؤسسات التربوية بحي “سيدي يوسف بن علي”، حيث تم إخراج التلاميذ من أقسامهم، ودعوتهم للمشاركة في الاحتجاج على غلاء فواتير الماء والكهرباء.

وأكد تلاميذ إعدادية يعقوب المنصور، في اتصال ب”الجريدة2012-12-28″، أن مجموعة من المحتجين على الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء، اقتحموا المؤسسة، ودخلوا إلى الأقسام، ودعوا التلاميذ إلى مغادرة قاعات الدرس، والالتحاق بالمتظاهرين. كما قاموا بإفراغ عدد من قاعات الدرس بالمدارس الابتدائي بشارع المدارس.

وإلى ذلك، فإن قوات الأمن اضطرت إلى وضع حواجز بشارع المدارس، الذي شلت فيه حركة المرور، كما تم قطع الطريق الرابط بين حي سيدي يوسف بن علي، وباب أحمر، فيما اضطر سكان حي الجبيلات وحي الواحة، إلى استعمال الطريق الذي يخترق حدائق أكدال.

و لا زالت أحداث الشغب مستمرة بشارع المصلى بسيدي يوسف بن علي، وارتفع عدد المصابين خلال المواجهات العنيفة بين المحتجين وقوات الامن العمومي؟، والتي إستدعت حضور العديد من سيارات الاسعاف لنقل المصابين الى مستعجلات ابن طفيل.

اتـرك تـعـلـيـق 1 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر كاتبها ... ولا تعبّر عن وجهة نظر إدارة موقعي

لا تنسوا صالح دعائكن بظهر الغيب لصاحبة الوصفة على المجهود

رابط مختصر