صحيفة مصرية : تسونامي سيضرب المغرب يوم 26 دجنبر

الإثنين 16 ديسمبر 2013
أخر تحديث : الإثنين 16 ديسمبر 2013 - 9:06 مساءً

تفاهة إعلامية جديدة، من بين تفاهات تبدعها من حين إلى آخر مواقع ‘إخبارية’ ،

هذه المرة الأمر لا يتعلق بموقع جزائري ،بل موقع الدستور المصري ،أكد أن ‘وكالة الأرصاد الجوية ‘.. – التي لم يشر حتى إلى أي بلد تنتمي- قالت فاسحة مجالا أوسع لخيالها ،

بأن ‘المغرب سيتعرض لأكبر عاصفة بحرية في العالم ابتداءً من 26 دجنبر الجاري، وذلك يرجع إلى الأمطار الغزيرة التي عرفتها دول الغرب بالإضافة للتغيرات المناخية القاسية، وقدرت الخسائر المتوقعة بـ9 ملايين درهم بجانب الخسائر البشرية التي قد تصل إلى 10 ملايين نسمة.

ومن بين الحلول التي وجب اتخاذها – حسب منجم هذا الموقع (أي الصحفي التي نشر المقال) – ‘ترحيل ساكنة شمال المغرب وغربه إلى المناطق الجنوبية، وإخلاء جميع المنازل من الأدوات الثمينة وهذا للتقليل من حدة الخسائر المتوقعة’.

بل وذهب هؤلاء بعيدا حيث كتبوا “لذلك قامت الأمم المتحدة بالتضامن مع الشعب المغربي بإرسال معونة لكل أسرة من الضحايا، هذه المرة الشعب المغربي في خطر حقيقي مما سيجعل السلطات تفرج عن السجناء.” ” ومن المتوقع أن هذه العاصفة البحرية ( تسونامي) ستدوم حوالي 10 ساعات، ما سيؤدي إلى تدمير كلي لأغلبية المدن الساحلية بالخصوص.”

اتـرك تـعـلـيـق 7 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر كاتبها ... ولا تعبّر عن وجهة نظر إدارة موقعي

لا تنسوا صالح دعائكن بظهر الغيب لصاحبة الوصفة على المجهود

رابط مختصر