التخلص من كل مشاكل الشعر طبيعياً

الخميس 13 ديسمبر 2012
أخر تحديث : الأحد 23 ديسمبر 2012 - 1:07 صباحًا

كل سيدة وفتاه تحلم بشعر صحي جميل يزين رأسها كالتاج لتبدو اميرة ساحرة بطلتها .

لذا ، تعمل دومًا على التخلص من مشاكله وحلها بسرعة لتحصل على طله جذابة ومشرقة .
وهناك العديد من مشاكل الشعر التي تواجه المرأة ومن أهمها تساقط الشعر ، جفاف الشعر ، حشرات الشعر ، بهتان الشعر ، الشعر المصبوغ ، القشرة المزمنة .

مشكلة تساقط الشعر :
هذه المشكلة من أكثر المشاكل التي تزعج حواء لذا ، ننصحك بألا تستهيني بمثل تلك المشكلة ولكي تتخلصي منها لابد من إتباع الآتي .
مشطي شعرك بعناية مع مراعاة أن تواظبي على استخدام الزيوت الطبيعية على الأقل مرة واحدة في الأسبوع .
استخدمي أنواع الشامبو الجيدة والخفيفة لتغسلي شعرك بها بجانب المرطبات .
اتبعي الوصفات الطبيعية خاصة الحناء الممزوجة بالشاي الأخضر السائل أو الزيوت الطبيعية المغذية للشعر التي تعمل على تغذية الشعر بعيداً عن المواد الكيميائية الضارة .

مشكلة جفاف الشعر :
السبب الرئيسي لمشكلة جفاف الشعر هو فقدان الشعر لبعض العناصر المغذية التي تصله عن طريق الطعام الصحي وكذلك الاستعمال الكثير للشامبو والصبغة والتعرض بشكل دائم لأشعة الشمس .
والحل هو ان تستعملي أي شامبو مغذي يحتوي في تركيبته على القمح واتركيه يجف بطريقة طبيعية .
وتجنبي استخدام الصبغة .
ومن حين لآخر اعملي قناعاً لشعرك يتكون من صفار بيضتين وملعقة زيت زيتون وضعي الخليط على فروه الرأس لمدة نصف ساعة ثم اشطفيه بماء دافئ .

مشكلة الشعر المصبوغ :
الصبغة من الأمور التي تلجأ إليها العديد من النساء والفتيات للحصول على طله مختلفة بشكل عصري وحديث وبالرغم من شكلها الجميل إلا أن المواد الكيماوية التي تستخدم في الصبغة تسبب الكثير من المشاكل للشعر وللتخلص من تلك المشكلة عليك بالتقليل من عدد مرات صبغ الشعر مع معالجته بالمرطبات .

مشكلة حشرات الشعر :
مشكلة حشرات الشعر من المشاكل التي تعاني منها الفتيات في سن المراهقة وللتخلص منها يمكنك إتباع الآتي .
اخلطي قليل من عصير الليمون مع معجون الثوم وادهني به الشعر بالكامل واتركيه لفترة على الشعر قبل أن تغسليه بالشامبو .
ويمكنك مزج الخل مع القليل من بياض البيض وعصير الليمون واستخدامه على الشعر .

بهتان الشعر :
إذا كانت حواء ترغب في إعادة اللمعان لشعرها فليس هناك أفضل من العودة للطبيعة وذلك بإتباع الوصفات الطبيعية ومن أفضل هذه الوصفات الطبيعية ما يأتي .
مزج بياض بيضة مع قليل من الزبادي والعسل وزيت الزيتون ، ويفضل إتباع هذه الوصفة من حين لآخر للحفاظ على لمعان الشعر بشكل دائم ومستمر .

مشكلة القشرة المزمنة :
القشرة من مشاكل الشعر التي تواجهها الكثيرات وبالرغم من سهولة علاجها حيث يمكنها استخدام الشامبوهات المضادة للقشرة أو الوصفات الطبيعية مثل عصير الليمون وتركه على الشعر من 15 – 20 دقيقة قبل غسل الشعر جيداً بالشامبو .

رابط مختصر