العناية ببشرتك في العشرين

الخميس 13 ديسمبر 2012
أخر تحديث : الأحد 23 ديسمبر 2012 - 1:07 صباحًا

لاشك أنكِ تحلمين بالتمتّع ببشرة صحيّة ومتوهجّة ، ولكن لا يأتي هذا بالاستخدام المفرط للكريمات ، ولا بإتباع نصائح النجمات وتقليدهنّ .

الخطوة الأولى تتمثّل بإعطاء الأهميّة لبشرتك في سن صغيرة ، لذا نخبرك اليوم كيف تعتنين ببشرتك عند بلوغك عامك العشرين .

العناية بالبشرة في العشرين :
1- تفادي التعرّض لأشعّة الشمس ، بصورة جديّة ، ولا تحاولي حتّى التفكير بالخضوع لجلسات التسمير الاصطناعي ، فكل أنواع الأشعّة تؤذي بشرتك في هذا السن بطريقة لن تتوقعيها ، وتؤدي إلى ظهور الكلف والنمش والبقع ، ولا تستغني مطلقاً عن كريمات الحماية من هذه الأشعّة ، كونها المستحضر الأهم في هذه المرحلة .
2- لا تقتربي من التدخين والمدخنين ، فالنيكوتين يسلب بشرتك الرطوبة والمواد المغذية التي من المفترض أن تعطيك المظهر الحيوي اليافع ، وتضيف السنوات إلى مظهرك العام ، وتتعب جلد وجهك ، وليس من المستغرب أن تسبب لك التجاعيد المبكرة على المدى الطويل .
3- الترطيب ، ثمّ الترطيب ، ثمّ الترطيب ، من الداخل والخارج ، وذلك عبر تناول كميّة وافرة من المياه خلال النهار ، واستعمال كريم الترطيب المناسب لسنّك بصورة دائمة ، قبل وضع أي كريم آخر على بشرة وجهك .
4- نامي كثيراً ، فالقسط الوافي من النوم ينعكس جمالاً على بشرتك ، واعرفي كيف تدللين نفسك من خلال الخضوع لجلسات تدليك مريحة ، ولا مانع من أن تحضّري خلطات العناية بالبشرة التي تتلاءم وطبيعتها .

رابط مختصر