القضاء المصري يحدد 10 نوفمبر للنظر في دعوى إغلاق جوجل مصر

الثلاثاء 16 أكتوبر 2012
أخر تحديث : الثلاثاء 16 أكتوبر 2012 - 2:54 مساءً

تم تحديد جلسة يوم 10 من نوفمبر القادم من قبل دائرة الاستثمار بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، وذلك للنظر في الدعوى القضائية رقم 60155 لسنة 66 ق بتاريخ 15 سبتمبر الماضي، والمقامة ضد جوجل مصر لنشرها الفيلم المسيئ للنبي صلى الله عليه وسلم، وطلب تغريمها 2 مليار دولار لقيامهم بالإبقاء على هذا الفيلم بموقع يوتيوب والذي تملكه جوجل.

 

 وأكدت الجمعية المصرية للتنمية القانونية وجمعية “أفق التنمية” – مقيما الدعوة- أن جوجل خالفت البنود المنصوص عليها قانونياً، ونتج عن ذلك تهديد الأمن والسلام الاجتماعي، مع المطالبة بحذف الفيديو نهائياً من الموقع واعتذار جوجل للمسلمين، وأن الغرامة تعويضاً عن الأضرار النفسية والأدبية والمعنوية التي أضرت بجموع المسلمين بمصر والعالم.

وقد أخبر مسبقاً شعراوي عبد الباقي – رئيس مجلس إدارة جمعية “أفق” أن الإدارة الأمريكية اعترفت بأن الفيلم “مسيئ وبذئ”، وقد ناشد البيت الأبيض الشركة مراجعة هذا الموقف، إلا أن جوجل أصدرت بياناً يفيد بأن “مقطع الفيديو المنشور يسيئ للدين الإسلامي ولا يسيئ للمسلمين”!!!.

وعلل شعراوي بعدها عن موقف جوجل بأنه “استهانة بالمعتقدات الدينية والإسلامية على وجه الخصوص، وهذا ما يؤكد أن الشركة متعمدة الإساءة وإحداث الفتنة الكبرى بين الأوساط الإسلامية”.

ومن جانبه أشار أحمد عبد الستار – أحد المحامين الذين قاموا برفع الدعوى- إلى أن “معاهدات ومواثيق التجارة الدولية الموقعة عليها مصر، تمنع وتحظر على الشركات ممارسة أي نشاط مخالف للنظام والآداب العامة، ما ينتج عنه الاضطرابات الاجتماعية”.

المصدر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر كاتبها ... ولا تعبّر عن وجهة نظر إدارة موقعي

لا تنسوا صالح دعائكن بظهر الغيب لصاحبة الوصفة على المجهود

رابط مختصر