أسباب ظهور تجاعيد الوجة

الخميس 13 ديسمبر 2012
أخر تحديث : الأحد 23 ديسمبر 2012 - 1:07 صباحًا

هل تعلمى سيدتى أن 90% من أسباب ظهور التجاعيد هو إسلوب حياتك و أن 10% فقط يكون وراثيا .. فالتجاعيد تقلل من جمال المرأة و يجب عليها ان تتجنب ما قد يسبب لها التجاعيد فى المستقبل و تعرف ما يجب عملة و ما لا يجب عملة .. بالنسبة للعامل الوراثى و الذى يمثل 10% فقط هو عبارة عن سمك الجلد و الذى يسبب فى ترهلة و ظهور التجاعيد بة و هناك أسباب اخرى رئيسية و هى التى تكون من نمط الحياة نفسةالخاطئة و تختلف من شخص الى اخر .. و سوف نعرض لكم بعض هذه الاسباب فى السطور التالية :

1- أكدت الدراسات أن آشعة الشمس هى العدو الاول للبشرة لانها تقوم بتكسير الإلاستين و الكولاجين و الذين يعتبروا الدعائم التى يتوقف عليها شكل الجلد و بالتالى ظهرو التجاعيد لذا ينصح الخبراء بعدم التعرض لاشعة الشمس لفترات طويلة حتى تحافظين على بشرتكي ناعمة جميلة .

2- يعتبر التدخين مثل إشعة الشمس و لة ايضا تأثيرات متعددة على البشرة .. فنجد المدخن لدية دائما تجاعيد حول شفتاة و ذلك بسبب حركة الشفاة المستمرة اثناء التدخين و ايضا نجد لة تجاعيد تحت العينين و ذلك من أثر التدخين فننصح بالأبتعاد عن التدخين و المدخنين بشكل عام حتى نتقى شر أثار الدخان على البشرة و على الجهاز التنفسى و جيم الإنسان ايضا .

3- عند تكرارك تعبير معين للوجة بكثرة فإنة يترك اثرا لا نستطيع رأيتة الا مع الزمن و تكرار نفس التعبير الذى هو عبارة عن وجود تجاعيد فى الوجة بشكل مؤقت يوميا يؤدى الى وجود هذه التجاعيد دائما ولا تختفى حيث تبدأ بالظهور خفيفة ثم تكثر بمرور الزمن .

4- يعتبر الضغط النفسى و العصبى من اهم اسباب ظهور تجاعيد الوجة و يجب علينا السيطرة على هذه الضغوط لانها لا تودى الى ظهور تجاعيد الوجة فقط و لكنها تؤدة ايضا الى الشيخوخة المبكرة و امراض عامة كثيرة أما الضغط النفسى فيدمر النشاط المناعى و يجعل الانسانعرضة للامراض أكثر من غيرة و ايضا زيادة إفرازالموصلات العصبية و منها الادرينالين مما يؤدى الى ضيف فى الاوعية الدموية و بالتالى يقلل من فرصه تدفق الدم فى الانسجه و منها الوجة مما يؤدى الى ظهور التجاعيد و ايضا الارق و قلة النوم فيجب المحافظة على الحالة المزاجية للشخص حتى لا يصاب بأمراض مبكرة هو فى غنى عنها .

5- من أهم اسباب ظهور تجاعيد الوجة هو السهر و قلة النوم فنجد الذى يداوم على السهر لدية سواد تحت عينية و ارهاق شديد و ذبول العينين و انتفاخ الجفنين و شحوب البشرة و ظهور خطول التجاعيد بشدة و عمق اكثر من الانسان السوى الذى ينام فى مواعيد محددة فنجد وجهة صافيا ولا يوجد بة تجاعيد و كلنا نعلم ان افضل اوقات النوم من العاشرة ليلا الى السادسة صباحا و يؤدى السهر ايضا الى اضطرابات عما الجسم حيث انة لا يأخد حقة الكافى فى النوم مما يؤثر على اجهزة الجسم و ترميم الخلايا التالفة و بناء الهرمونات اللازمة للجسم فى اليوم التالى .

6- اضطرابات التغذية و التى تؤدى الى نقص الدم و بالتالى نقص الدم المتجة الى الجلد مما يجعل تغذية الجلد تضطرب حيث ان الدم يكون فقيرا بالفيتامينات و المعادن و الاكسجين اللازم لإنعاش الدورة الدموية مما يؤثر على الجلد و نضارتة و يؤدى الى التجاعيد فى الوجة . فمن الطبيعى ان يكون الدم الذى يغذى الجلد نقى و يحتوى على العناصر اليومية التى تساعد على بقائة نضرا و عدم احتوائة على مواد سامة كالموجوده فى التبغ و و المخدرات و الكثير من الاطعمة و غيرها و يجب ايضا الاكثار من تناول الماء و تقليل الملح قدر الامكان لانة يحجز الماء عن الجسم و يضر الاوعية الدموية و الامتناع ايضا عن مشروبات المياة الغازية و المشروبات الكحولية و التى تؤدى الى هشهشة العظام و تلف الاوعية الدموية .

رابط مختصر