نصائح للحفاظ على ماكياجك خلال النهار

الثلاثاء 11 ديسمبر 2012
أخر تحديث : الأحد 23 ديسمبر 2012 - 1:10 صباحًا

تعاني معظم النساء من مشكلة عدم ثبات الماكياج خلال النهار، ولا تستطيع الحفاظ عليه طوال اليوم، ويرجع ذلك الى عوامل كثيرة معظمها يتمثل في اخطاء شائعة تقوم بها النساء، تتسبب في عدم ثباته و زواله خصوصا فى فصل الصيف . فمع ارتفاع درجة الحرارة تزداد افرازات البشرة .

 

اقدم لكي اليوم نصائح مهمة جدا لمساعدتك لحل هذه المشكلة :
1-كريم الاساس مع الحماية:
كريم الاساس كان الغرض الاساسي منه اعداد البشرة للماكياج وتغطية عيوبها. لكن هذه الامور تغيرت اليوم لتطور صناعته .
واصبح كريم الاساس متعدد الاغراض فهو يحمي ويرطب بالاضافة الى تغطية عيوب البشرة. وتلاحظين وجود علامة spf للدلالة على وجود عنصر حماية من ضوء النهار واشعة الشمس. وقد قدمنا قبل ذلك في جمالك دوت كوم شرح وافي عن كيفية وضع كريم الأساس المناسب للبشرة .

2- لابد من ازالة الماكياج تماما من على الوجه قبل النوم :
اذا ترك الماكياج على الوجه اثناء النوم يتسلل الى المسام فيسدها ويحرمها من التنفس وذلك يؤدي الى اختناقها، لذلك احرصي دائما على غسل وجهك مرتين مرة لأزالة الماكياج واخرى للتأكد من تنظيف البشرة ذاتها وذلك آخر النهار او قبل النوم .ومن ثم ضعي الكريم المرطب.

3- المحافظة على استخدام البودرة:
فهي تعمل على تثبيت كريم الاساس على البشرة كما انها تمتص الدهون الناتجة عن التعرق لساعات النهار الطويلة وعند وضعها ركزي على منطقة الجفنين، الانف والذقن.

4- ماكياج هادئ في الصباح :
يجب عدم وضع مواد قوية على البشرة صباحا لان ذلك يزيد من افراز الدهون ويحول دون ثبات الماكياج.
يكفي انعاش البشرة بالمياه ويفضل معدنية او القليل من كريم الوجه ويفضل ان يكون بخلاصة الزهور.

5- كريم سائل للنهار :
ننصح باستخدام كريم سائل بالنهار شرط ان يكون مرطبا وغير دهني ,كما ننصح به بشكل خاص لاصحاب البشرة الدهنية لحمايتها وتخفيف لمعانها فى ضوء النهار .

6-قناع تجميل ذو مفعول ماصّ:
ننصح باستخدام قناع التجميل الذي يمتص الدهون ويحرر المسامات. ويفضل جدا القناع المرتكز على الطين على ان يستخدم مرتين اسبوعيا .

7- مشكلة الانتفاخ تحت العينين :
للتخلص من هذه المشكلة استعملى كمادات ماء بارد واضغطي برفق كي يخف هذا الانتفاخ مع الحرص على اخذ قسط وافي من النوم فله تاثير عظيم على
نضارة البشرة وراحة العينين .

8- حيل اضافية لثبات أطول :
-لتجميل الشفاه ارسمي شفاهك بالقلم، ثم ضعي طبقة من احمر الشفاه(الروج)، ثم مرري فوقها طبقة من البودرة بعد ذلك اضيفي طبقة جديدة من احمر الشفاه.
-استعملي ماسكارا مقاومة للمياه خاصة في الصيف .
-يجب تمرير ورقة ماصة على الوجه قبل تجديد طبقة البودرة خلال النهار.

رابط مختصر