كيف تحصلين على رموش أطول في أسبوعين فقط ؟

الثلاثاء 11 ديسمبر 2012
أخر تحديث : الأحد 23 ديسمبر 2012 - 1:10 صباحًا

إن جمال المرأة يتركز فى وجهها وبالاخص فى عيونها لذلك يعتبر الكثيرون أن رموش المرأة هى اقوى سلاح انثوي يظهر جمال العيون والوجه بأكمله وجمال الرموش يتمثل في عاملين اساسيين هما قوة الرموش وطولها فالرموش الطويلة لها مظهر خلاب .. ولان اهتمام جمالك دوت كوم الاساسي هو العناية بكي وبجمالك اقدم لكي اليوم بعض النصائح الهامة للحفاظ على قوة الرموش ومنع تساقطها وايضا تطويلها فى مده قصيرة لا تتجاوز اسبوعين .

 

1 – الماء البارد :
اغسلي عينيك بالماء البارد يومياً،وتجنبي الماء الحار والدافئ لأن الماء البارد يعمل على إنعاش العيون والرموش، ويقلل من الاصابة بالتهاب واحمرار العينين الذي تعاني منهما الكثيرات فى معظم الاحيان .

2 – النوم :
يجب أن تحصلي على قسط كافي من النوم يومياً (حوالي 8 ساعات) للحفاظ على نضارة عينيك ورموشك، وتجنب السهر الطويل حتى لا تبدو عينيك مجهدة في الصباح وهو ما يؤدي الى انتفاخ العينين .

3- الزيوت الطبيعية :
داومي على استخدام الزيوت الطبيعية التي تعمل على تطويل الرموش، مثل زيت الخروع وزيت الكافور. وذلك بوضع كمية قليلة من الزيت في راحة اليد لتدفئة الزيت، ثم اغمسي أصبعك في الزيت ودلكي رموشك، مع الانتباه لعدم دخول الزيت إلى العين لتجنب حدوث التهابات للعين .

4 – الأغذية المفيدة للرموش :
هناك بعض الأغذية المفيدة لنمو الرموش ينصح بتناولها، وعلى رأسها الفواكة والخضروات الغنية بفيتامينات (أ)، و (ب) و (ج)، وايضا زيت الزيتون وزيت اللوز، وزيت جوز الهند كما يمكنك الرجوع الى موضوعنا السابق عن الاغذية المفيدة لصحة البشرة ونضارتها .

5 – أدوات التجميل :
الانتباه جيدا لعدم استخدام ادوات تجميل منتهية الصلاحية فهى تؤدي الى تساقط الرموش والتهابات العينين . اما بالنسبة لاستخدام الماسكرا فيفضل عدم استخدامها ليوم او يومين فى الاسبوع لاعطاء فرصة للرموش كى تتنفس وتنتعش . وايضا احرصي على انتقاء قلم العين بعناية بحيث يكون لينا على العين لان القلم الجاف او الصلب يسبب تساقط الرموش و عدم نموها طبيعيا على المدى الطويل .

6 – عادات سيئة :
يجب الابتعاد عن العادات السيئة التى تسبب تساقط الرموش ومنها كثرة حك العين باليد , التعرض لاشعة الشمس المباشرة فى الصيف, السهر الطويل و النوم بدون ازالة المكياج .

رابط مختصر