احدث وصفات طبيعية تمنع تساقط الشعر نهائيا

السبت 1 ديسمبر 2012
أخر تحديث : الأحد 23 ديسمبر 2012 - 1:33 صباحًا

اصبح تساقط الشعر من اكثر المشاكل التي تتعرض اليها معظم بنات حواء وتهدد انوثتهن, وقد سبق ان ذكرنا ان هناك العديد من العوامل والأسباب التي تؤدي الي تساقط الشعر منها نقص الفيتامينات واستخدام المجفف, ولأننا دائما ما نبحث عن احدث الوصفات الطبيعية لعلاج تساقط الشعر , نقدم لكم اليوم من خلال ” موقع النادي” احدث وصفات طبيعية تمنع تساقط الشعر نهائيا .
وصفات طبيعية تمنع تساقد الشعر نهائيا :
1- وصفة الجرجير :
الجرجير لة فوائد عديدة ويمكنك تناول الجرجير يوميا مع السلطات فهو يساعد على تقوية الشعر من فروة الراس عن طريق الدم مما يساعد فى تطويل الشعر ومنع تساقط الشعر ،ويعتبر الجرجير من أفضل الاغذية الطبيعية المقوية للشعر , لذا اليك احدي الوصفات الفعالة التي تعمل علي تطويل الشعر وتقويته, والان اليكم وصفة الجرجير التي تخلصك من تساقط الشعر نهائيا .

المكونات :
- حزمة من الجرجير .
الطريقة :
قومى بوضع حزمة من الجرجير مع بعض الماء فى المفرمة ثم قومى بتصفيتة جيدا بقطعة من الشاش وضعية على فروة راسك على شكل مساج للشعر .

غطى الشعر ببونية الشعر أو غطاء بلاستيكى واتركى الخليط على الشعر لمدة 3 ساعات ثم اغسلى الشعر جيدا بالماء .

كررى ماسك الجرجير للشعر مرة اسبوعيا لزيادة طول الشعر وتكثيفة .

2- اكليل الجبل :
اكليل الجبل من الأعشاب التى لها فوائد عديدة للشعر والجسم ،ويساعد إكليل الجبل او الروزمارى فى علاج تساقط الشعر وتحفيز نمو الشعر من جديد ،كما يساعد إكليل الجبل على تغذية فروة الرأس وتنظيفها والتخلص من قشرة الشعر .

تقول خبيرة التجميل ” مها عواد ” ان استخدام إكليل الجبل يساعد على منع الشيب المبكر للشعر وقد استخدمة القدماء فى العديد من وصفات علاج تساقط الشعر واستخدمة الصينيون مع الزنجبيل لعلاج الصداع وعسر الهضم والأرق.
اما عن وصفة إكليل الجبل لمنع تساقط الشعر فمكوناتها كالأتي :

المكونات :
- معلقتين من الروزمازى او إكليل الجبل
الطريقة :
يغلي اكليل الجبل مع كوب من الماء ويوضع المزيج على النار لمدة 20 دقيقة ثم يترك ليبرد ويصفى ويستخدم الماء الناتج بدهنة على فروة الراس بعد غسيل الشعر جيدا ويترك حتى يجف على الشعر ومع الاستمرار سوف تلاحظى نتائجة فى منع تساقط الشعر بسهولة .

رابط مختصر