بشرتك دهنية أو مختلطة؟ تخلصي من اللمعان بخطوتين سهلتين

الجمعة 30 نوفمبر 2012
أخر تحديث : الأحد 23 ديسمبر 2012 - 1:33 صباحًا

لا شيء أكثر إزعاجاً من خروجِك من المنزل صباحاً بمكياج صباحي جميل متناسق وخفيف متوجهة للعمل أو الجماعة، أو مساءً مع الصديقات بمكياج متكامل وساحر ظللتِ تطبقينه طويلاً، وتتفاجئي بعدها بعدة ساعات من ظهور الزيوت على وجهِك! وخاصة في منطقة الـ T Zone، وهي الجبهة، الأنف والذقن.

إذا كنتِ تعانين من بشرة دهنية أو مختلطة، وغالباً ما ينتهي بكِ الأمر بهذه الطريقة الزعجة، فلا تقلقي أو تغضبي من عدم قدرتِك من الاستمتاع بمكياج جميل يظل لساعات طويلة كالذي ترينه على صديقاتِك ذوات البشرة العادية أو الجافة، فهناك حل! اتبعي هاتين النصيحتين للتحكم في اللمعان والتخلص من ظهور الزيوت على الوجه بشكل سريع:

- استخدمي غسول وجه بتركيبة الجل: وابتعدي عن الغسول ذو التركيبة الكريمية فهو غير مناسب لبشرتِك ويؤدي لظهور المزيد من الزيوت، تأكدي من احتوائه على مادة Glycolic Acid والتي تقوم بتقشير البشرة واختراقها للتخلص من الزيوت المختبأة في مساماتِك. ضعي بعدها جل مخصص للحفاظ على البشرة من اللمعان (تجدينه في الصيدليات) أو قد تجدينه من بعض الماركات العالمية للمكياج والعناية بالبشرة.

- لا تنسي واقي الشمس: واقي الشمس معروف بقوامه الدهني المزعج، ولكنه لا يزال ضرورياً حتى لو كانت بشرتِك دهنية أو مختلطة. فتركه قد يؤدي لمشاكل أكبر كالتجاعيد، علامات الشمس، التبقع، النمش، وغيرها الكثير! ولكن لا تقتني أي نوعٍ منه بل تأكدي من احتوائه على مادة Avobenzone والمعروفة يتجفيفها للبشرة، وهو الأمر المثالي لنوع بشرتِك. وكنيصحة إضافية قبل توجهكِ للنوم ضعي سيروم مكون من مادة الريتانول، فسوف يساعد البشرة في إفراز كميات أقل من الزيوت.

رابط مختصر