نصائح جربيها لزيادة طول شعرِك

الجمعة 30 نوفمبر 2012
أخر تحديث : الأحد 23 ديسمبر 2012 - 1:34 صباحًا

هل مررتِ بتلك التجربة المريرة عند الذهاب للصالون لقص أطراف الشعر فقط وتفاجئتِ بأن نصف شعركِ قد أصبح على الأرض؟ لا تخافي فكلنا قد مررنا بها. إليكِ بعض النصائح الجمالية السريعة التي ستساعدكِ في نمو شعركِ بشكل اسرع:

1- جربي حمامات الزيت الساخنة: بإمكانِك التوجه للصالون للحصول على حمامات الزيت أو ببساطة قومي بتسخين زيت الشعر قليلاً ثم ضعيه على فروة الرأس لبعض الوقت. ستلاحظين أن شعركِ أصبح اكثر كثافة وصحة مع الأيام.

2- جربي ماسك بياض البيض: يعرف بياض البيض بقدرته على معالجة الشعر وجعله أكثر صحة ولمعاناً، قومي بكسر عدة بيضات واستخرجي منها بياض البيض وضعيه على شعركِ كماسك، ستلاحظين أن الشعر أصبح أكثر لمعاناً.

3- اشربي الكثير من الماء: بما أن الماء يخلص الجسم من السموم فهو بذلك يساعده كذلك على القيام بمهامه بصورة أفضل. اشربي 8 أكواب من الماء يومياً لصحة أفضل وشعر أجمل.

4- مشطي شعركِ برفق: تسريح الشعر بقوة وعنف لن يؤدي إلا إلى تقصف الشعر وضعفه، لذا حاولي أن تسرحيه برفق دوماً حتى توفري البيئة الجيدة له للنمو بشكل أفضل.

5- لا تنسي الفيتامينات: فيتامينات الشعر تعطيه القوة واللمعان والصحة، لا تستغني عنها أبداً لشعر قوي من الجذور للأطراف.

6- ابتعدي عن الحرارة قدر المستطاع: دعي شعركِ يتنفس! لا تعرضيه للكثير من الحرارة التي تأتيه من خلال السشوار، مكواة الشعر وغيرها. اتركيه ليجف بعد الحمام طبيعياً ثم قومي بربطه للأعلى على شكل كعكة، سيكون شكلكِ جميل ومرتب وهي على الموضة الآن، وستحمين شعرِك في نفس الوقت.

7- الخضروات والفواكه: لا تنسي تناول الخضروات والفواكه فهي تساعد على تحسين صحتِك وذلم ينعكس على كل من بشرتِك وشعرِك.

رابط مختصر