ارتداء حمالة الصدر أثناء النوم يصيب بالسرطان

الإثنين 19 نوفمبر 2012
أخر تحديث : الإثنين 19 نوفمبر 2012 - 1:00 صباحًا

تشير الأبحاث التي أُجريت حديثًا إلى أن ارتداء حمالة الصدر أكثر من 12 ساعة يوميًا ، يعد سببًا هامًا وقويًا لإصابة الثدي بالأورام السرطانية .

ويعود السبب وراء ذلك إلى أن الضغط على الثدي لفترات طويلة ، يؤدي إلى تكوين مواد موهنة سامة ، تسبب السرطان مع مرور الوقت .

فالمؤكد علميًا أن معظم المواد الموهنة السامة تتركز في الدهون ، ولأن الثدي مكون من أنسجة دهنية ، فإن ارتداء حمالة الصدر يعمل على تقليص أنسجة الثدي ، ويعوق حركة الجهاز الليمفاوي ، ويمنعه من التخلص من المواد السامة .

وتقوم تلك المواد السامة على مر السنين ، بتحويل الخلايا الطبيعية إلى خلايا سرطانية في الثدي .

وقد أُجريت دراسة في 5 مدن أمريكية ، على عينة من السيدات ، بلغ عددها 2056 سيدة مصابة بسرطان الثدي ، و2674 سيدة غير مصابة بالسرطان ، وتضمنت أسئلة حول عدد الساعات التي ترتدي فيها كل واحدة منهن حمالة الصدر على مدار اليوم ، وما تشعر به من آثار .

وأكدت إجابات النساء المصابات بسرطان الثدي ، وجود علاقة بين ارتدائهن لحمالة الصدر لفترات طويلة ، وبين إصابتهن بالمرض ؛ فقد ظهرت نسبة إصابتهن 125 مرة ، عن النساء اللاتي لم يستخدمن حمالة الصدر لفترة طويلة .

وأشارت نتائج الدراسة كذلك إلى أن معظم النساء اللاتي أصابهن سرطان الثدي ، لاحظن وجود وجود علامات حمراء على سطح الجلد ، مع الشعور بتهيج المنطقة ، والإصابة بأعراض تشبة الحساسية ، نتيجة ارتداء حمالة صدر ضاغطة على الجسم .

ولكل ما سبق ، ينصح الأطباء بعدم ارتداء حمالة الصدر أكثر من 12 ساعة يوميًا ، ويفضل أن يكون أقل من ذلك ، مع الحرص على نزعه عند النوم .

رابط مختصر