وصفات طبيعية لتفتيح لون البشرة

الإثنين 12 أغسطس 2013
أخر تحديث : الجمعة 16 أغسطس 2013 - 8:57 مساءً

وصفات طبيعية لتفتيح لون البشرة ، أحسن وصفة لتفتيح لون البشرة ، اسهل وصفة لتفتيح لون البشرة ، طريقة لتفتيح لون البشرة

تعاني الكثيرات من السيدات من تغير لون البشرة وظهور البقع الداكنة والنمش، ولكن الحل موجود ومتوفر بين يديك، يمكنك سيدتي العناية ببشرتك وتوحيد وتفتيح لونها بمواد طبيعية، دون اللجوء للمستحضرات والأدوية
 
وصفات طبيعية منزلية لبشرة مشرقة ونضرة خالية من البقع
 
دقيق اللوز:


يمكنك طحن حبات اللوز ثم نقع الطحين في الحليب لعدة ساعات، ووضع الخليط على المناطق الداكنة من الجلد وتركه لمدة ليلة كاملة. كرري العملية يوميا لمدة أسبوعين وستلاحظين الفرق الكبير بلون بشرتك.
 
الليمون وزيت السمسم وزيت الأفوكادو:


استخدمي مزيج زيت الليمون الأساسي مع زيت السمسم وزيت الأفوكادو كعلاج موضعي لتبييض البشرة، وذلك بوضع نصف ملعقة صغيرة من زيت الليمون الأساسي وملعقتين من زيت الأفوكادو بالإضافة لملعقتين صغيرتين من زيت السمسم، بوعاء زجاجي ثم غطي الوعاء ورجيه جيداً حتى تمتزج الزيوت مع بعضها، وقومي بتدليك البشرة بالزيت واتركيه لمدة 20 دقيقة، بعد ذلك اغسلي الوجه بمياه نظيفة وباردة ثم نظفيه بالمنظف اليومي، بعد ذلك استخدمي المرطب الخاص بك لترطيب البشرة بشكل مناسب.
يمكنك استخدام هذه الطريقة يوميا واحتفظي بالمزيج بمكان بارد ومظلم لمدة لا تزيد عن 30 يوماً.
 
القشدة وعصير الليمون:


وذلك بمزج 3ملاعق من القشدة قليلة الدسم مع عصير نصف ليمونة بشكل جيد، ثم قومي بنقع قطع صغيرة ونظيفة من القطن في هذا المزيج لمدة دقيقة واحدة، ويفرك الوجه بهذه القطع ويترك المزيج على الوجه إلى أن يجف من 20-25 دقيقة تقريبا، بعد ذلك قومي بشطف الوجه بالماء البارد قبل غسله، ومن ثم تنظيفه بمنظف الوجه اليومي، وترطيبه، ويمكنك تطبيق هذه الوصفة مرتين يوميا وحفظ الكمية الزائدة بالثلاجة لمدة 48ساعة.
 
عصير الليمون:


إن عصير الليمون يسرع من عملية التقشير وإزالة خلايا الجلد الميت للسماح للجلد الجديد بالنمو والوصول إلى سطح البشرة، كما يمكن لعصير الليمون تغيير لون الجلد وتفتيح البقع، ولكن النتائج ستستغرق من 4-6أسابيع للظهور، وذلك سيكون عن طريق استخدام عصير الليمون يومياً على البشرة والتأكد من ترطيب البشرة جيداً بعد كل استعمال.
 
الماء الأوكسجيني:


إن الماء الأوكسجيني يستخدم لتفتيح البشرة والشعر منذ القدم ويسهم بإزالة البقع الداكنة على الجلد، لكنه يتسبب بجفاف شديد للبشرة في حال لم يتم ترطيبها بشكل جيد بعد كل استخدام.
ولاستخدام الماء الأوكسجيني كعلاج لتفتيح لون البشرة ربتي على المناطق الداكنة من البشرة بقطعة قطن واتركيها لتجف ثم قومي بشطف الوجه بالماء البارد بلطف ثم احرصي على وضع مرطب مناسب لتهدئة وحماية البشرة.
 
البطاطس:


يمكنك استخدام البطاطس الخام كعلاج منزلي لتفتيح البشرة، كما يمكن استخدامها بمفردها أو ممزوجة مع ملعقة كبيرة أو اثنتين من العسل، قومي بوضع هذا الخليط على المنطقة المراد تفتيحها واتركيها لمدة 15 دقيقة، هذا العلاج يمكن استخدامه مرة أو مرتين يوميا وستلمسين الفرق بنفسك بعد عدة أسابيع من الاستخدام.
 
الحليب:


الحليب يعمل على شد البشرة وتقشيرها، ليسمح بنمو الجلد الجديد ويمكنك استخدام منتجات الألبان المركزة لتفتيح بشرتك ونضارتها.

رابط مختصر