فوائد إرتداء النظارات الشمسية فى الصيف

الإثنين 12 أغسطس 2013
أخر تحديث : الإثنين 12 أغسطس 2013 - 10:35 مساءً

ارتداء النظارات الشمسية من الأشياء المهمة خاصة فى فصل الصيف حيث إن التعرض المباشر لأشعة الشمس بدون ارتداء النظارات الطبية يعرض سطح العين الخارجى لحدوث جفاف شديد، مما يجعل العين أكثر عرضة للإصابة بأمراض الصيف المختلفة مثل الرمد الربيعى وأنواع الحساسية الأخرى والرمد الصديدى والإصابة بأنواع مختلفة من البكتيريا.

وتقوم النظارة الشمسية بحماية العين من الأشعة الفوق بنفسجية، حيث إن ضوء الشمس يعتبر مفيدا فى أشياء كثيرة، ولكن خطورته تتمثل فى وجود الأشعة فوق البنفسجية فكثرة تعرض العين لهذه الأشعة يؤدى إلى الإصابة بالأورام السرطانية والظفرة وهى تورم حميد بالملتحمة كما قد يؤدى إلى الإصابة بالمياه البيضاء فى سن مبكرة كما أنها أيضا تؤدى إلى حدوث ثقب فى الشبكية فى مركز الإبصار “المقولة” مما يؤدى إلى ضعف شديد فى الإبصار وفى بعض الأحيان إلى انفصال شبكى.

وينصح عند اختيار النظارات الشمسية التأكد من جودة العدسات المستخدمة فى النظارة حيث يجب أن تكون واقية من الأشعة فوق البنفسجية لأن استخدام النظارات الرخيصة يتم استعمال عدسات ملونة فقط ليست ذات كفاءة وقدرة على حجب الأشعة فوق البنفسجية، مما يجعل الشخص ينظر بارتياح لضوء الشمس دون الحماية الحقيقية للأشعة فوق البنفسجية مما يعرض العين إلى قدر أكبر من هذه الأشعة.

وينصح سائقو السيارات وخاصة السائقين لفترات طويلة بارتداء النظارات الشمسية، كما ينصح لأصحاب المهن التى تتطلب التعرض لضوء الشمس المباشر ارتداء النظارات الشمسية بصفة مستمرة، وذلك بعد التأكد من جودة العدسات وقدرتها على الوقاية من الأشعة فوق البنفسجية بحيث لا يرتدى سوى النظارات المعتمدة والمعترف بها عالميا، وقدرتها على الوقاية من الأشعة فوق البنفسجية.

ونحذر من ارتداء النظارات التى تباع على الأرصفة مجهولة المصدر والتى قد تسبب ضررا بالغا للعين.

اتـرك تـعـلـيـق 1 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر كاتبها ... ولا تعبّر عن وجهة نظر إدارة موقعي

لا تنسوا صالح دعائكن بظهر الغيب لصاحبة الوصفة على المجهود

رابط مختصر