طرق بسيطة لتعتني المراهقة ببشرتها

السبت 17 نوفمبر 2012
أخر تحديث : السبت 17 نوفمبر 2012 - 3:18 صباحًا

عزيزتي المرهقة ، عليكِ أن تدركي أنّ سنّك يحدد لك الطرق المناسبة للعناية ببشرتك ، لأنّها بمثابة المرآة الأسرع التي تعكس آثار عمرك .

ولهذا إذا كنت من ذوات البشرة اليافعة ، وما زلت في مرحلة المراهقة ، اعرفي أصول العناية ببشرتك ، لتتألقي وتكوني الفتاة الأجمل بين صديقاتك .
اغسلي وجهك ثلاث مرّات خلال اليوم الواحد ، بطريقة متأنيّة وثابتة ، بالصابون المناسب لنوع بشرتك والمياه الفاترة المائلة إلى السخونة أكثر من البرودة .
فأنت وفي هذا العمر لا داع لأن تفكّري بتأثير المياه الساخنة على بشرتك ، لأنّ مسألة شد البشرة أمرٌ بعيد بالنسبة إليك ، وخلال عمليّة الغسيل ، دلّكي وجهك بحركات دائريّة .
ركّزي على وضع كريمات الترطيب بعد تنظيف وجهك ، خصوصاً تلك التي تحتوي في تركيبتها البنزويل بيروكسايد ، الذي يخفف من إفراز البشرة للزيوت ، وبالتالي يخفف من البكتيريا ، ومن الضروري سؤال إحدى الاختصاصيّات لمساعدتك في تحديد طبيعة بشرتك .
أبقي بشرتك بعيدة عن المستحضرات ذات التركيبات القاسية التي تؤذي بشرتك أكثر مما تفيدها ، ولا تلجئي لتقشيرها ، إلا في حال كانت بشرتك تعاني من مشاكل تتعلّق بتهيّج الجلد ، وبناءً على طلب الاختصاصي .
لا تنسي أهميّة كريم الوقاية من أشعّة الشمس .
والآن بعد أن حضّرت بشرتك ، صار بإمكانك وضع المكياج المناسب لسنّك ، والذي سيكون مرتكزاً على القاعدة الصحيحة والمثاليّة .
لا تثيري حب الشباب ، ولا تجرّبي حك البثور ، لتفادي التسبب في الندوب أو الاحمرار أو التورّم في بشرتك ، وإذا كنت من اللواتي لا يحببن وضع أدوية على بشرتهنّ ، استعملي القطن المبلل بماء الورد والنشاء لترطيب بشرتك ، والتخلّص من هذه البثور المزعجة .

رابط مختصر