لبشرة أكثر شباباً ونضارة بعد الأربعين

الخميس 15 نوفمبر 2012
أخر تحديث : الخميس 15 نوفمبر 2012 - 2:20 مساءً

 

تظل المرأة طيلة حياتها تهتم بمظهرها وجمالها وتعمل الكثير لتخفي العيوب وتبرز المفاتن .
إلا أن ببلوغ المرأة سن الأربعين تتغير الكثير من الأمور في حياتها بسبب التغيرات التي تطرأ على جسدها والتي قد تكون المرأة لم تضعها في الحسبان مثل علامات الشيخوخة التي تفاجأ المرأة بظهورها مما يسبب لها انزعاجاً حيث أن المرأة العربية على وجه الخصوص تسعى دائماً للاهتمام بمظهرها الخارجي حيث ينعكس ذلك على شخصيتها وروحها .

وفي هذه الفترة خصيصاً من عمر المرأة تبدأ بشرتها في فقد نضارتها وظهورها بمظهر شاحب كما قد يظهر أجزاء باللون الأصفر أو بعض التجاعيد والخطوط الرفيعة تحت العين .

ونحن نقدم لك اليوم الأسباب الكامنة وراء فقدان النضارة وتفسير العلامات التي تؤكد صحة البشرة والخطوات التي يجب أن تقومي بها لاستعادتها .

من أهم العلامات التي تفيد بأنك تمتلكين بشرة نضرة وصحية ، عدم وجود آثار للزؤان أو حب الشباب والدهون .

كما أن غياب التجاعيد والظهور الملحوظ للون الوردي بدلاً من الأصفر على الوجه وعدم وجودة هوة أو خسفه تحت العين أو في الخدود من علامات نضارة البشرة أيضاً .

وهناك الكثير من العوامل التي قد تتسبب في غياب النضارة وظهور المشاكل على بشرتك والتي من أهمها الأرق والتعب وتناول الغذاء الخالي من الفيتامينات والمشاكل العاطفية والتوتر الدائم والمشاكل العائلية أو الإصابة ببعض الأمراض المزمنة كأمراض الأعصاب ، والأمراض السرطانية ، وأوجاع الرأس المتكررة والتدخين .

ولكن بالرغم من تعدد الأسباب بهذه الطريقة إلا أن العلاجات أيضاً متعددة والحل بسيط جداً بالنسبة لمشاكل البشرة العادية حيث أن أغلبها يكون بسبب عدم عناية المرأة ببشرتها .

يمكنك عمل جلسات تنشيط وتقشير للبشرة وعمل جلسات فيتامين مكثفة لإعادة النضارة لها .

نامي لمدة 8 ساعات على الأقل يومياً .

نظمي غذاءك الصحي وركزي على الفواكه والخضار .

توقفي تماماً عن التدخين حيث أنه السبب الرئيسي لفقدان البشرة لنضارتها كما أنه عبارة عن سم يزرعه الإنسان داخل جسمه .

وبهذه الخطوات البسيطة تصبح بشرتك أكثر نضارة وشباباً .

رابط مختصر