علاج تساقط الشعر بوصفات البصل

الثلاثاء 13 نوفمبر 2012
أخر تحديث : الأحد 18 نوفمبر 2012 - 3:57 مساءً

هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي تعمل على العناية بالشعر إلا أنك قد لا تجدين ما يناسب شعرك وطبيعته من المرة الأولى .

كما أن الوصفات ومكوناتها قد تكون صادمة بعض الشيء بالنسبة لك إلا أنها كثيراً ما تجدي نفعاً .
لذا حاولي أن تتبعي بعض تلك الوصفات فالنتائج هي الفيصل الوحيد والتي تحفزك على تكرار تلك الوصفات بغض النظر عن صعوبتها أو سهولتها .
ومن أهم المكونات التي أثبتت التجارب فعاليتها البصل حيث تستعين به الكثير من السيدات في علاج تساقط الشعر المزمن لأنه يحتوي على أحد العناصر الغذائية الضرورية لنمو الشعر بشكل طبيعي وصحي .
وعلى الرغم من رائحته النفاذة إلا أن الكثيرات لازلن يواظبن على الوصفات التي تحتوي عليه .

عصير البصل المركز:
من الطرق السهلة والبسيطة للحصول على ماسك البصل هو تقطيعه إلى مكعبات صغيرة ثم طحنه في المفرمة للحصول على قدر كاف من عصارة البصل .
ضعي البصل كحمام كريم مع مساج لفروة رأسك ، لفي شعرك ببونيه من النايلون ثم بمنشفة مبللة بماء حار واتركيها حوالي نصف ساعة لفتح مسامات فروة الرأس ، بعدها ضعي عصارة البصل مباشرة على الرأس بحيث يسهل امتصاصه ، اغسلي شعرك بشامبو لطيف ، سوف يساعد ذلك في استعادة بصيلات الشعر قوتها وعلى نمو الشعر .

ماسك البصل وزيت الخردل :
زيت الخردل من المكونات الطبيعية التي أثبتت مدى فاعليتها في الحفاظ على لون الشعر جذاباً وغنياً ، لذلك يمكنك الاستعانة به في أي من وصفات البصل الطبيعية لمنع تساقط الشعر والحصول على شعر ذي لون جذاب في الوقت ذاته .

البصل وزيت الشعر :
أضيفي عصارة البصل لقليل من زيت الشعر المفضل لديك مع مراعاة تدفئتها قليلاً .
اغسلي شعرك جيداً بالشامبو ثم غطيه لمدة نصف ساعة بمنشفة ساخنة قبل دهنه بمزيج البصل لتسهيل امتصاص الشعر للماسك .

ماسك البصل والفاكهة والعسل والزيوت الطبيعية :
يمكنك إضافة مكونات جديدة للبصل في كل مرة تتبعين فيها هذا الماسك حيث يمكنك إضافة بعض الفاكهة بجانب العسل والزيوت الطبيعية للحصول على ماسك غني يعالج عيوب الشعر كافة بشكل طبيعي وآمن .

البصل والعسل :
إذا كنت تحاولين التخفيف من حدة الرائحة النفاذة للبصل فيمكنك إضافة العسل إليه ، امزجي عصير البصل مع قليل من العسل جيداً حتى يتجانس الخليط وادهني شعرك به قبل غسله بنصف ساعة ، ثم أغسليه جيداً بالشامبو للتخلص من أثار البصل ورائحته .

البصل والبيرة الخالية من الكحول “الشعير” وجوز الهند :
لا ضرر من وجود علاجات منزلية لسقوط الشعر تضيف لشعرك بريقاً ، فالشعر الكثيف ليس جميلاً الا إذا كان لامعاً ، لذا يجب عليكِ تطبيق هذه الوصفة من حين الى آخر ، فهي من أفضل ما يمكنك إتباعه لعلاج مشكلة تساقط الشعر جذرياً ، تذكري اللب الذي تركتيه عند فرم البصل بعد استخراج العصير ، قومي بمزجه مع زيت جوز الهند لعمل جل مثل العجينة ، ثم قومي بإضافة كوب من البيرة على الخليط. فالبيرة إلى جانب البصل تعطي شعرك لمعاناً حريرياً طبيعياً. أما زيت جوز الهند فيغذي الجذور بشكل فعال .

البصل والليمون :
خذي كمية متساوية من عصير الليمون وعصير البصل ، اخلطي المزيج جيداً وضعي العصير على فروة الرأس . اتركيه لمدة 20 – 30 دقيقة ، اغسلي شعرك بشامبو لطيف وستلاحظين نمو وتألق شعرك .

شامبو البصل :
عليكِ إضافة البصل المفروم كاملاً وناعما جداً في الشامبوالخاص بك ومن أي علامة تجارية كانت ، واتركيه منقوعاً في الثلاجة لمدة 10 أيام ، ومن ثم استعملي هذا الشامبو الذي سيضفي تألقاً لشعرك ، وعامل الكبريت الموجود في البصل سيساعد في نمو الشعر .

رابط مختصر