سبل التعامل مع اكثر مشاكل الشعر انتشارا

الإثنين 12 نوفمبر 2012
أخر تحديث : الإثنين 12 نوفمبر 2012 - 5:21 مساءً


يعتبر الشعر هو بوابة حواء نحو الجمال والنضارة والتألق الدائم ، لذا تحرص حواء على العناية بشعرها من خلال استكشاف مشاكل شعرها والعمل على حلها ، وبدورنا نحن ” موقع النادي” نعمل جاهدين على تقديم احدث الوصفات لحل مشاكل الشعر بكل انواعه لتحظي حواء بطلة جذابة مشرقة حتى لا تكون مشاكل الشعر سببا في حرمانها من ظهورها في ابهي صورة لها ، لذا نقدم لك اليوم مجموعة من مشاكل الشعر التي تشكو منها العديد من بنات حواء مع تقديم الحلول المثلي لها للتخلص منها نهائيا .

والبشرة
سبل التعامل مع اكثر مشاكل الشعر انتشارا
09.نوفمبر.2012 الجمعة 14:48 GMT | مروة محى الدين
4
شاهد صورة الموضوع
يعتبر الشعر هو بوابة حواء نحو الجمال والنضارة والتألق الدائم , لذا تحرص حواء على العناية بشعرها من خلال استكشاف مشاكل شعرها والعمل على حلها , وبدورنا نحن ” موقع النادي” نعمل جاهدين على تقديم احدث الوصفات لحل مشاكل الشعر بكل انواعه لتحظي حواء بطلة جذابة مشرقة حتى لا تكون مشاكل الشعر سببا في حرمانها من ظهورها في ابهي صورة لها , لذا نقدم لك اليوم مجموعة من مشاكل الشعر التي تشكو منها العديد من بنات حواء مع تقديم الحلول المثلي لها للتخلص منها نهائيا .

 

مشاكل الشعر كثيرة ومتعددة بالطبع لها اسباب وطرق للعلاج ولكن لابد ان نؤكد على حقيقة هامة الا وهي ان حواء قد تعرف جيدا مشاكل شعرها ولكنها لا تستمر في مواصله طرق العلاح , لذا ننصح حواء بعدم الأستسلام لأي مشكلة من مشاكل الشعر التي تواجهها, فبأمكانها الأن التخلص من اي مشكلة نهائيا بشرط الأنصات لهذه النصائح والوصفات الأتية .

1- مشكلة سقوط الشعر بغزارة :
من المعروف ان مشكلة تساقط الشعر من اكثر مشاكل الشعر المزعجة لحواء , وهو بالفعل امر يستحق ان ندق ناقوس الخطر من اجله ، لذلك ننصح حواء بألا تستهين بمشكلة تساقط الشعر ومن اولى الخطوات التى لابد من اتباعها للتصدى لهذه المشكلة ما يأتى :

- تمشيط الشعر بعناية مع مراعاه المواظبة على اتباع استخدام الزيوت الطبيعية على الأقل مرة واحدة بالأسبوع.
- انتقاء انواع شامبو جيدة خفيفة ليتم غسل الشعر بها مرة أو مرتين بالأسبوع، بجانب استخدام المرطبات.
- ينصح الكثير من مصففي الشعر باتباع الوصفات الطبيعية خاصة خلطة الحناء الممزوجة بقليل من الشاى الأخضر السائل واى من الزيوت الطبيعية المغذية للشعر، وغيرها من الوصفات الطبيعية العديدة التى تعمل على تغذية الشعر بعيدا عن المادة الكيميائية الضارة.

2- مشكلة جفاف الشعر :
السبب الرئيسي لمشكلة جفاف الشعر هو فقدان الشعر لبعض العناصر المغذية التي تصله عن طريق الطعام الصحي وكذلك الاستعمال الكثير للشامبو والصبغة والتعرض بشكل دائم لاشعة الشمس.

الحل : استعملي أي شامبو مغذي يحتوي في تركيبته على القمح واتركيه يجف بطريقة طبيعية وتجنبي استخدام الصبغة ومن حين لآخر اعملي قناعا لشعرك يتكون من صفار بيضتين وملعقة زيت زيتون وضعي الخليط على فروة الرأس لمدة نصف ساعة ثم اشطفيه بماء دافيء.

3- مشكلة حشرات الشعر:
من اكثر مشاكل الشعر التي قد تتعرض بعض الفتيات فى سن المراهقة لمشكلة حشرات الشعر بسبب الاختلاط وللتخلص من هذه المشكلة تماما وبشكل طبيعي يتم اتباع الأتي :
- خلط قليل من عصير الليمون مع معجون الثوم ثم ادهني الشعر تماما به مع تركه لفترة على الشعر قبل غسله جيدا بالشامبو.
– يمكن اتباع وصفات اخرى مثل مزج الخل مع قليل من بياض البيض وعصير الليمون.

4- مشكلةالشعر المصبوغ :
صبغ الشعر اصبح من الحلول السريعة التى تلجأ إليها الكثير من السيدات والفتيات للتغيير من طلتهن بشكل عصرى وحديث، إلا انهن فى المقابل يعانين من مشاكل الشعر بسبب تأثير المواد الكيماوية الثقيلة التى تحتوى عليها الصبغة. وللتخلص من هذه المشكلة لابد من التقليل من مرات صبغ الشعر مع معالجته بالمرطبات والزيوت الطبيعية باستمرار.

5- مشكلة بهتان الشعر :
إذا كانت حواء ترغب فى اعاده اللمعان لشعرها فليس هناك افضل من العودة للطبيعة وذلك باتباع الوصفات الطبيعية.ومن افضل هذه الوصفات الطبيعية ما يأتي :
- مزج بياض بيضة مع قليل من الزبادى والعسل وزيت الزيتوت، ويفضل اتباع هذه الوصفة من حين لآخر للحفاظ على لمعان الشعر بشكل دائم ومستمر.

6- مشكلة القشرة المزمنة :
القشرة من مشاكل الشعر التى تواجهها الكثيرات و بالرغم من سهولة علاجها حيث يمكنها استخدام الشامبوهات المضادة للقشرة أو الوصفات الطبيعية مثل عصير الليمون وتركه على الشعر من 15 -20 دقيقة قبل غسل الشعر جيدا بالشامبو.

رابط مختصر