أنواع أحمر الشفاه

الأحد 2 يونيو 2013
أخر تحديث : الأحد 2 يونيو 2013 - 12:47 مساءً

هل تعرفتي من قبل على أنواع أحمر الشفاه وتسطيعي أن تعرفي الفريق بين كل نوع من أنواع أحمر الشفاه؟ فجمال الشفايف لا يتوقف فقط على الماركة التي قمتي بشرائها بل أيضاً يتوقف على نوع أحمر الشفاه الذي قمتي بشرائه، فأحمر الشفاه هو اللمسة النهائية التي تبرز جمال المكياج لذا يجب البحث عن أحمر الشفاه المناسب للون البشرة بحيث تكون درجة لون أحمر الشفاه قريبة من لون الشفاه الطبيعي إلى حد ما، على أن يكون في نطاق الألوان التالية: (البني _ الزهري _ البيج المزهر _ الوردي)

ومن الأفضل الاحتفاظ بلونين من أحمر الشفاه أحدهما فاتح لاستعماله في الصباح، والآخر غامق للمساء، ولابد من تناغم ظل العيون وأحمر الشفاه معاً. فإذا كانت العينان ظلهما ثقيل لابد وأن يكون أحمر الشفاه فاتح والعكس إذا كان ظل العينين فاتح فلابد وأن يكون أحمر الشفاه غامق.

أنواع أحمر الشفاه:
• أحمر الشفاه المطفي (الباهت): عادة يكون هذا النوع من أحمر الشفاه غير لامع ولكنه يتميز بكونه يدوم لفترة أطول وعادةً يتكون من تركيبة مطفية كريمية.

• أحمر الشفاه الكريمي: يتكون من تركيبة كبيرة من الزيوت ويذوب على الشفاه بمجرد أن يوضع على الشفايف ويلعب أحمر الشفاه الكريمي دوراً هاماً في ترطيب الشفايف وتنعيمها.

• أحمر الشفاه اللامع Gloss: ويطلق عليه ملمع الشفاه ويحتوي على كمية كبيرة من الشمع والزيت مما يعمل على إظهار الشفايف بمظهر لامع وعادةً يكون لونه فاتح.

بالإضافة لما سبق فإنه ينبغي أن تعرفي أن اختيار ماركة أحمر الشفاه أمر هام لأن الماركة تلعب دوراً هاماً في تثبيت أحمر الشفاه على الشفايف لأطول فترة ممكنة خصوصاً خلال الصيف وذلك لأن مكياج الصيف يتأثر بالحرارة بشكل سريع جداً..

اتـرك تـعـلـيـق 2 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر كاتبها ... ولا تعبّر عن وجهة نظر إدارة موقعي

لا تنسوا صالح دعائكن بظهر الغيب لصاحبة الوصفة على المجهود

رابط مختصر