ماهو السبب الحقيقي لتساقط شعرك؟

السبت 25 مايو 2013
أخر تحديث : السبت 25 مايو 2013 - 1:55 صباحًا

بلا شك معضمنا يعاني من تساقط الشعر الي كدالك سيدتي؟

لاكن لانعرف ما السبب؟

تقول نانسي :استيقض يوميا واجد مخدتي قد امتلات بشعري المتساقط ولا اعرف السبب الحقيقي لتساقط شعري؟

اليك سيدتي هده النصائح:

1- نقص الحديد

يُمكن للمستويات المنخفضة من الحديد في الجسم أن تتسبّب بتساقط الشّعر. ننصحك بتناول المزيد من اللحوم الحمراء والخُضر الغنيّة بالحديد، أو حتّى جرّبي تناول المكمّلات لحلّ هذه المشكلة.

2- نقص المعادن

إنّ المعادن على تنوّعها مهمّة جدّاً لنموّ الشعر، ولكن أهمّها الزنك والسيلينيوم. حتّى وإن كنت تتناولين الفاكهة الطازجة يوميّاً، فقد لا يدخل ما يكفي من هذه المعادن إلى جسمك للتمتّع بشعرٍ صحيّ، ننصحك بالتالي بتناول المكمّلات التي تحتوي على خلاصة طبيعيّة مصمّمة خصيصاً لتقوية الشعر وتدعيمه ومنع تساقطه.

3- قصور الغدّة الدرقيّة:

تؤدّي الهرمونات دوراً أساسيّاً في صحّة الشعر ونموّه. وعندما تكون هذه الغدّة بالتحديد عاجزة عن العمل بشكلٍ صحيح، يُمكن لمستويات الهرمون المنخفضة أن تؤثّر في نموّ الشّعر حتّى ولو كانت ضمن المعدّلات الطبيعيّة. إن كنت تعانين من أيّ عوارض أخرى تُشير إلى قصور الغدّة الدرقيّة، بما فيها التّعب والبشرة الجافّة والإمساك والصعوبة في خسارة الوزن أو المحافظة عليه، فاحرصي على ألاّ تكون الغدّة أصل المشكلة.

4- مراحل تساقط الشعر

تتشكّل دورة نموّ الشعر من ثلاث مراحل: طور التنامي وفترة التراجع وتساقط الشّعر، مع العلم أنّ المرحلة الأخيرة هي التي تدوم أكثر. ويُعتبر تساقط الشّعر الكربيّ الظاهرة التي تقصّر من عمر الدورة التي يمرّ بها الشّعر لكي ينمُو. قد يعود السبب إلى الحمل أو الضغط اليوميّ الكثيف أو خسارة الوزن بشكلٍ مفاجئ أو المرور بصدمة معيّنة أو حتّى تناول بعض الأدوية…استشيري الطبيب بالتالي.

5- أسباب وراثيّة

إن كنت تعتقدين أنّ الأسباب خلف تساقط الشعر وراثيّة، وقد لاحظت هذا الأمر أيضاً عند نساء أخريات في سلالتك، فاستعملي دواء خاصاً لإيقاف تساقط الشّعر أو على الأقلّ تأخيره.

هل اعجبك موضوع السبب الحقيقي لتساقط شعرك ادن لاتنسي مشاركتنا ولو بتعليق او شير الخير

اتـرك تـعـلـيـق 1 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر كاتبها ... ولا تعبّر عن وجهة نظر إدارة موقعي

لا تنسوا صالح دعائكن بظهر الغيب لصاحبة الوصفة على المجهود

  • MERYEM
رابط مختصر