برنامج عندي دواك لجمال الصقلي سيتوقف بطلب من وزارة الصحة

الثلاثاء 14 مايو 2013
أخر تحديث : الثلاثاء 14 مايو 2013 - 9:58 مساءً

يبدو أن عشاق ومتتبعي برنامج ” عندي دواك ” للدكتور جمال الصقلي ، سيقدر عليهم في مستقبل الأيام القادمة أن يفارقوا مكرهين برنامجهم الذي يذاع على أثير راديو MFM  ، والذي يقدم لهم وصفات من الطب البديل مكونة بالأساس من أعشاب محلية وأخرى مستوردة .

” برنامج عندي دواك “،  ليس هو الوحيد المهدد بالإيقاف ، بل التهديد يشمل كذلك كل البرامج الإذاعية التي تقدم فيها وصفات الطب بالأعشاب ، والسبب انتفاضة مجموعة من الأطباء المغاربة ضد هذه البرامج  ،واستجابة وزير الصحة لمطالبهم المتمثلة في الوقف الوفري لهذه البرامج ، والتدخل لحماية أرواح المواطنين من وصفات قاتلة  وأخطاء تمرر عبر هذه البرامج وتهدد الناس في عافية أبدانهم .

 وكان مجموعة من الأطباء قد أشهروا في وجه وزير الصحة المغربي أرقاما قدمها المركز الوطني لمحاربة التسمم واليقظة الدوائية، والتي أفادت أنه تم تسجيل 8483 حالة تسمم سنة 2012، ضمنها 149 حالة تسمم بالأعشاب .

واعتبر الأطباء المحتجون أن هذه البرامج التي تقدم التداوي بالأعشاب ، يسهر عليها في الغالب أناس لا دراية لهم بأمور الطب البديل، وهو ما يحمل الكثير من المغالطات لعدد من المستمعين الذين أوقف بعضهم برنامجه الدوائي معرضا بذلك حياته للخطر.

و في خطوة لامتصاص غضب هؤلاء الأطباء ، راسل وزير الصحة الحسين الوردي الهيئة العليا للسمعي البصري يوم أمس الاثنين ،  وحثها على وقف بث مختلف البرامج التي تقدم من خلالها بعض الإذاعات الخاصة وصفات للأعشاب، والتي يتخذها عدد من المواطنين بديلا عن العلاج الطبي.

اتـرك تـعـلـيـق 56 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقعي للمرأة المغربية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

  • kamal
  • الاسم (مطلوب)
  • حسن من ألمانيا
    • Hassan
      • اخوكم في الله
  • وفاء
عرض المزيد من التعليقات
رابط مختصر