كيكة سهلة بالجزر و اللوز

الخميس 25 أبريل 2013
أخر تحديث : الخميس 8 مايو 2014 - 8:45 مساءً

1

كيكة سهلة بالجزر و اللوز


المقادير:

- كوبان من السكر الأبيض – ثلاثة أرباع الكوب من الزيت النباتي – 3 بيضات – ملعقة صغيرة من الفانيليا – ثلاثة أرباع الكوب من الحليب كامل الدسم – كوبان من الجزر المبشور – كوب من جوز الهند المبشور – عبوة من الأناناس المقطّع والمصفّى – كوبان من الدقيق الأبيض – ملعقتان صغيرتان من «بيكربونات الصودا» – ملعقتان صغيرتان من القرفة المطحونة – ملعقة ونصف الملعقة من الملح – كوب من الجوز – نصف كوب من الزبدة .

طريقة التحضير:

1- يسخّن الفرن على حرارة 180 درجة مئوية. 2- تدهن صينية خبز قياس 13×9 بوصة، وتدع جانباً. 3- في وعاء كبير، يخلط كلّ من السكر والزيت والبيض والفانيليا والحليب. 4- ثم، يضاف الجزر وجوز الهند والأناناس إلى الخليط، مع التقليب جيداً. 5- في وعاء آخر، يخلط الدقيق و«بيكربونات الصودا» والقرفة والملح. 6- تضاف المكوّنات الجافة تدريجياً إلى خليط السوائل، مع التقليب جيداً إلى أن تمتزج تماماً. 7- ثم، يضاف الجوز المبشور إلى الخليط، مع التقليب جيّداً. 8- يسكب هذا الخليط في الصينية المجهّزة من قبل. 9- يخبز «الكيك» في الفرن لمدّة 55 دقيقة. بعدها، يوضع جانباً ليهدأ ويبرد، ثم يحفظ في الثلاجة. ويقدّم مع الآيس كريم بنكهة الفانيليا.كيكة سهلة بالجزر و اللوز.

1

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر كاتبها ... ولا تعبّر عن وجهة نظر إدارة موقعي

لا تنسوا صالح دعائكن بظهر الغيب لصاحبة الوصفة على المجهود

رابط مختصر