راغب علامة و نانسي عجرم يُعيدان مغربيان للتنافس على “أراب أيدول” بعد اقصائهما (صور)

الأربعاء 24 أبريل 2013
أخر تحديث : الأربعاء 24 أبريل 2013 - 8:36 مساءً

حسم كل من راغب علامة ونانسى عجرم وأحلام وحسن الشافعى خياراتهم الصعبة لهذه المرحلة، وأعادوا 5 مشتركين إلى غمار المنافسة من أصل 19 متنافساً كان تصويت الجمهور قد استبعدهم فى الحلقة الماضية.

وفى ظلّ التقارب الكبير بين الأصوات المتنافسة، جرت عملية الاختيار المعقدّة من قبل اللجنة على نحوٍ تفاضلى، حيث اختار كل عضوٍ من أعضاء لجنة التحكيم مشتركَيْن اثنيْن ممن استبعدهم تصويت الجمهور، ليغنى كلٌّ منهما أغنية واحدة يتقرّر على أساسها هوية المتأهّل والمغادِر، وهو ما يحسمه كل عضوٍ من أعضاء اللجنة على حدى.

البداية كانت مع حسن الشافعى الذى اختار أن يتنافس كل من يسرا سعوف وجمال عباد، وكلاهما من المغرب. غنّت يسرا “ما تحاسبنيش” لـ شيرين عبد الوهاب فكان أداؤها متوازناً ومتمكّناً، ونالت ثناء حسن الشافعى على تطوّر صوتها وإحساسها و”تونها” السليم. أما جمال فغنى “جيت بوقتك” لـ ملحم بركات، فكانت بدايته للأغنية “الدخلة” غير موفقة تماماً، قبل أن “يُسلطن” فى النصف الثانى منها، ليصف الشافعى صوته بالقوى فى النغمات العالية وغير القادر على التحكم بالطبقات المنخفضة. وبذلك حسم الشافعى قراره ورجّح كفّة يسرا سعوف.

بدورها، اختارت نانسى عجرم كلا من ميرنا هشام من مصر، ووائل سعيد من لبنان، ليتنافسا معاً. غنّت ميرنا “حـ تمنّاله الخير” لـ أنغام، فكان غناؤها سليماً ومحترفاً وأظهرت تحكّماً عالياً بالصوت واستخداماً موفقاً للعُرَب، وهو ما أبكى نانسى خلال الجزء الثانى من الأغنية بعد أن ذكّرتها ميرنا بنفسها عند بداية انطلاقتها الفنية، على حدّ وصفها. أما وائل سعيد، فغنى “جرح الماضى” لـ وائل جسار بصوت قوى وحنون. لم يكن قرار نانسى سهلاً بعد أن تعاطفت كثيراً مع ميرنا ابنة الـ 15 ربيعاً، لكنها حسمت أمرها أخيراً لصالح وائل سعيد.

أما أحلام، فقد اختارت أسامة ناجى من العراق ليتنافس مع فارس المدنى من السعودية. أسامة الذى لقّبته أحلام بـ “مزمار Arab Idol” بسبب صوته القوى وتمكّنه من إنشاد النغمات على نحوٍ شبيه بصوت المزمار، اختار أغنية “سر حبّى” التى غناها بطريقة أبو بكر سالم، وأضاف عليها من أسلوبه الشخصى فمنح الأغنية طابعاً خاصاً، مما جعل أحلام تقف وتصفق له مطوّلاً. بدوره، غنّى فارس المدنى من السعودية “والله محتاجك” لـ أحلام، فوصفت أحلام إحساسه بالعالى، معتبرةً أن الخليج بحاجة لمثل هذا الصوت، فكان خيارها لصالح فارس المدنى.

أخيراً، اختار راغب كلا من حنان رضا من البحرين وسلمى رشيد من المغرب. غنت حنان “أبشّرك” وهى أغنية صعبة متعددة الطبقات، أظهرت خلالها تمكّناً وحساسية فى المغنى بحسب وصف راغب الذى لقبها بـ “الفتاة التى تغنّى من قلبها لا من حبالها الصوتية”. أما سلمى رشيد فغنت “يا مسهرني” لـ أم كلثوم، فتألقت بصوتها الرخيم واحترافها وثقتها بنفسها وأدائها. وخلال عملية الاختيار ما بين الصوتيْن، فجّر راغب مفاجأةً أبكت الفتاتيْن اللتيْن تعانقتا فرحاً بعد أن أعلن اختياره لكلتيهما معاً، رافعاً بذلك عدد البطاقات الذهبية من 4 إلى 5.. وبذلك يبلغ عدد المتأهلين إلى المرحلة القادمة 13 صوتاً عوضاً عن 12.

الجدير ذكره أن الحلقة القادمة من “Arab Idol” على MBC1 و”MBC مصر”، يوم الجمعة 26 أبريل، ستشهد تنافس المواهب الـ 13 المتأهّلة فى ما بينها، لتُعلَن نتائج تصويت الجمهور يوم السبت 27 أبريل خلال حلقةٍ تحلّ عليها ضيفةً الفنانة نوال الكويتية.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر كاتبها ... ولا تعبّر عن وجهة نظر إدارة موقعي

لا تنسوا صالح دعائكن بظهر الغيب لصاحبة الوصفة على المجهود

رابط مختصر