جمال شعرك فى 3 زيوت طبيعيه

السبت 3 نوفمبر 2012
أخر تحديث : السبت 3 نوفمبر 2012 - 2:05 صباحًا


يعتبر الشعر تاج فوق الرؤس فعليكى الاعتناء به بشتى السبل والطرق لتظهرى فى ابهى صوره ومتوجه كملكه على عرش الانوثه والاناقه والجمال .ان معظم مستحضرات التجميل الخاصه بالشعر تحتوى على مواد كميائيه تضر الشعر وفروه الراس على المدى البعيد .فإن كنتى تريدين الظهور بمظهر جذاب يدوم طويلا دون ان تضرى شعرك فنحن نقدم لكى خلاصه خبرات اساتذه التجميل والعنايه بالشعر فى العالم ونكشف لكى السر فى افضل الزيوت الطبيعيه للعنايه بشعرك دون اى اضرار

زيت جوز الهند:
يعتبرزيت جوز الهند غنى بفوائد عديدة لشعرك؛ فهو يحتوى على عناصر طبيعية مرطبة تمكن خصلات الشعر من استعادة مظهرها الصحي واللامع من جديد، ويتمتع برائحة جذابة ومنعشة مستوحاة من رائحة الجزر الاستوائية على الشواطئ مما يعني أنه بمجرد وضعه على الشعر يمنحه رائحة رائعة وجميلة تعطيك إحساسا بالانتعاش وزيت جوزالهند غني بفيتامين E الذي يعد من أهم الفيتامينات التى تساعد على تنشيط نمو الشعر وإطالته, ويعتبر جوز الهند من أغنى الأصناف بأحماض اللوريك والكابريك التى تساعد على مكافحة وقتل الميكروبات والبكتريا الموجودة بفروة الرأس والمسببة للقشرة وتساقط الشعر، مما يجعله إحدى الوسائل العلاجية والمانعة لتكون القشرة وحدوث تساقط الشعر.
ويتميز أيضا باحتوائه على الدهون الطبيعية المشبعة التى تتغلغل بعمق فى فروة الرأس فتمنع جفافها او تكون القشرة، كما أنه سهل وسريع الامتصاص ولا يصيب الشعر بالتزيت كما تفعل أغلب الزيوت الأخرى.
طريقة الاستخدام:
تدهن فروة الرأس والجذور جيدا بالزيت، باستخدام أصابع اليد مع الحركة فى اتجاه الأطراف لمدة 30 دقيقة تقريبا ثم غسل الشعر بالشامبو والماء الدافئ.

زيت الزيتون البكر الممتاز
تستخدم معظم اليدات بالعالم زيت الزيتون فى الطهي وتزيين السلطة بسبب فاعليته فى الحفاظ على رشاقة وصحة الجسم، لكننا نهمل فوائده العظيمة- التى قد تفوق حتى زيت جوز الهند- فى تغذية الشعر وترطيبه وتقوية خصلاته والحد من معدل تساقطه والتخلص من القشرة؛ لذا تنصحك بتجربة العلاج الطبيعي بزيت الزيتون لتستمتعي بأجمل شكل لخصلات شعرك.
طريقة الاستخدام:
1 – املئي نصف كوب بزيت الزيتون ( بنوع البكر الممتاز) Extra Virgin Olive Oil ثم أضيفي عدة قطرات من زيت اللافندر أو الروزماري. امزجي الزيوت جيدا ثم اتركيه فى مكان مظلم وبارد لمدة 24 ساعة.
2- اسكبي القليل من المزيج فى يديك ثم دلكيهما معا لثوان لتدفئة الزيت.
3- ادهني فروة الرأس بالمزيج لدقائق بأصابع الأيدي فى حركات دائرية مع الاتجاه إلى أطراف الشعر.
4- لفي شعرك بكيس من البلاستيك لمدة 30 دقيقة ثم انتهي بغسل شعرك بالشامبو كالمعتاد.

زيت شجرة الأركان
زيت الأركان يستخرج من لوز شجر الأركان وهو شجر نادر يتواجد بسهل سوس المغربي، وهذا الزيت معروف بخواصه المغذية والمعالجة والتجميلية للبشرة والشعر؛ لكنه غالي الثمن قليلا ومتوافر عند محال العطارة.
أما عن فوائد هذا الزيت للشعر، فهو غني بالعديد من الأحماض الطبيعية التى تساعد على تعزيز وتقوية بروتينات الشعر وعلاج مشكلات التقصف والانقسام.
كما انه يحتوى على فيتامين E الذي يساعد على إعادة ترميم خصلات الشعر التالف نتيجة التعرض لعوامل البيئة القاسية وإكسابها اللمعان الصحي المطلوب.


رابط مختصر