وصفات فعالة للتخلص من النمش والشوائب

السبت 3 نوفمبر 2012
أخر تحديث : الأحد 18 نوفمبر 2012 - 4:06 مساءً

 
تزداد مشاكل البشرة مع بداية الصيف بسبب التعرّض لأشعة الشمس وإهمال البشرة ومدّها بالعناية اللازمة والضروريّة، فتضعف مقوّماتها في الدفاع عن نفسها وجمالها، لتظهر فجأة البقع والنمش الذي ينتشر بسرعة واضحة ولا يمكن تغطيته بالمكياج ويصبح كالبقع التي لا تعرفين ما دورها ولماذا ظهرت في وجهك، لهذا إليك هذه الأقنعة الطبيعيّة التي تزيلها إلى الأبد فجرّبي وستعرفين الفرق:

4 أقنعة فعّالة للتخلّص من النمش:

قناع الخميرة :
تحتاجين إلى قرصين خميرة من الصيدلية وملعقة من الماء المقطر.
طريقة التحضير: ذوّبي القرصين في الماء وضعيهما على بشرة وجهك بإستخدام الفرشاة، اتركي الخليط على الوجه حوالى 20 دقيقة ثم اغسلي وجهك بماء دافىء.

قناع الأرز:
تحتاجين إلى: فنجان قهوة من مسحوق الأرز الناعم، ملعقة من الغلسرين، ملعقة من الحليب الطازج.
طريقة التحضير: أخلطي المقادير إلى أن تتشكل عجينة ليّنة تضعينها على وجهك وعنقك، أتركي الخليط على الوجه لمدّة ربع ساعة ثم إغسلي وجهك بماء دافىء.

قناع الدقيق:
تحتاجين إلى: ملعقتين من الدقيق النقي، ملعقة من عصير الليمون، ملعقتين من ماء الورد.
طريقة التحضير: أخلطي هذه المكونات لتصبح عجينة، ضعيها على الوجه والعنق على أن يترك القناع على الوجه لمدة 20 دقيقة، ثم قومي بغسل الوجه بماء دافىء، ثم ماءٍ بارد للإنتعاش مع مراعاة تجفيف الوجه جيداً بعد عمل القناع.

قناع الشعير:
تحتاجين إلى: ملعقتين كبيرتين من الشعير المطحون، ملعقتين صغيرتين من أوراق النعناع الطازجة المخرطة، ملعقتين كبيرتين من العسل، ملعقتين كبيرتين من اللبن.
طريقة التحضير: بإستخدام شوكة يقلّب الشعير والنعناع والعسل معاً، ثم أضيفي اللبن للخليط لصنع عجينة ليّنة، ضعي القناع على الوجه لمدة 30 دقيقة ثم اغسلي الوجه بالماء البارد.

رابط مختصر