طرق التخلص من الأوساخ العالقة في المسام

السبت 3 نوفمبر 2012
أخر تحديث : السبت 3 نوفمبر 2012 - 1:56 صباحًا

إذا كنت تريدين أن تحرصي على أن تبدو بشرتك بأفضل حالاتها فإن العناية الفعالة والمنتظمة بالوجه يجب أن تدخل ضمن روتينك اليومي. قد تظنين أن هناك الكثير من الخطوات ولكن في الواقع فأنت لا تحتاجين إلا إلى بضع خطوات فقط. إذا تعلمتها فستجدين أن البشرة المتألقة أمر لا مفر منه.

أهم الأشياء التي عليك تذكرها هي التنظيف والترطيب والتقشير. هذه هي الخطوات التي ستساعدك علىالتخلص من الأوساخ العالقة في المسام وتبقي خلايا البشرة ممتلئة بالسوائل لتبدو صحية وتزيل خلايا البشرة عندما تصبح متضررة وناشفة. تذكري أن أي منتج تستخدمينه يجب أن يكون طبيعيًا ولطيفًا.

يجب تنظيف البشرة مرتين يوميًا مرة في الصباح ومرة في المساء. وحسب نوعية بشرتك فقد يجعل التنظيف بشرتك جافة لذا استخدمي منظفًا طبيعيًا وليس الصابون العادي.

بعد التنظيف يحين موعد الترطيب. اختاري المرطب الأنسب لبشرتك والذي يحتوي على مكونات طبيعية. بعض النساء يستخدمن كريم النهار وكريم الليل حسب الوقت الذي يضعون فيه المرطب. يجب وضع كريم واقي من الشمس يوميًا وخاصة في الصباح قبل الخروج من المنزل للحفاظ على بشرة شابة عبر تجنب الضرر الذي تسببه أشعة الشمس.

التقشير يزيل الأوساخ والخلايا الميتة ويجعل البشرة تبدو أملس وأكثر صحية. لا يجب عليك التقشير كثيرًا لأنك قد تزيلين رطوبة مهمة لبشرتك. اختاري منتجًا طبيعيًا يناسب بشرتك. إذا سبب لك المنتج احمرارًا وحكة وجعل بشرتك مشدودة كثيرًا وقشارية عليك تغييره. قد تجدين أنه عليك تغيير منتجات العناية بالوجه في الشتاء لأن الهواء جاف وفي الصيف مع الرطوبة العالية قد تتعرق البشرة.

العناية بالوجه مهمة وليست عملية صعبة أبدًا. إذا اعتدت على هذا الروتين ستندهشين ببشرتك المتألقة والصحية.

شاهد المحتوى الأصلي على شبكة معنا الترفيهية ثلاث خطوات تساعدك على التخلص من الأوساخ العالقة في المسام

رابط مختصر