وصفات البقدونس لجمال شعرك

الجمعة 2 نوفمبر 2012
أخر تحديث : الأحد 18 نوفمبر 2012 - 4:00 مساءً

البقدونس نبات عشبي مشهور منذ مئات السنين بفوائده الصحية للجسم لاحتواه على الكثير من المواد المغذية،كما أن البقدونس له فوائد جمالية تساعد على تطويل الشعر ومنع تساقطه والحفاظ على بريقه.
يمكنك استخدام البقدونس كلوشن لفروه الرأس حيث يعمل على تنشيط الدورة الدموية بفروه الرأس مما يقلل تساقط الشعر تدريجيًا ، ومن أهم وأفضل وصفات البقدونس لجمال وحيوية شعرك ما يلي:
البقدونس لعلاج تساقط الشعر :
اسلقي ملء كف اليد من البقدونس الطازج في ملعقتين من الماء على نار هادئة حتى يهرى تماماً، ويصبح مثل خليط الحناء تقريباً، ثم بللي فروه الرأس بالماء وافردي عليها خليط البقدونس حتى تغطى الرأس بالكامل، ثم لفي الرأس بفوطة جافة لمدة ساعة، ثم اغسلي الشعر بالماء والشامبو المعتاد.
تستخدم هذه الوصفة لعلاج تساقط الشعر واستعادة بريق ولمعان الشعر مرة أخرى، لأن التدليك بالبقدونس يحفز الدورة الدموية بفروه الرأس.
البقدونس لتطويل الشعروتقويته:
جففي حزمة من البقدونس واطحنيه جيداً حتى يصبح ناعماً، ثم اخلطي مسحوق البقدونس مع أربع ملاعق حناء، واطبخيه بزيت الزيتون على النار حتى يغلي، ثم صفيه وحفظيه في زجاجة ،وعند الاستعمال افردي الخليط على شعرك لمدة ساعتين ثم اغسلي الشعر بالماء الدافئ ،استخدمي هذا الخليط مرة واحدة أسبوعياً
تتميز هذه الوصفة باحتوائها أيضاً على زيت الزيتون الغني بفيتامين (أ) الذي يعمل على تقوية وتكثيف الشعر لأنه من مضادات الأكسدة.

رابط مختصر