كيفية العناية بالبشرة من أجل الحصول على بشرة نضرة و مثالية

الأحد 17 مارس 2013
أخر تحديث : الأحد 17 مارس 2013 - 7:22 مساءً

إليك عزيزتي افضل النصائح في كيفية العناية بالبشرة للحصول على بشرة نضرة و مثالية لإن اختيار مستحضرات التجميل الجيدة و الممتازة وحده لا يكفي من أجل الحصول على بشرة نضرة، مثالية و رائعة الجمال. حيث يمكن لعاداتك في كيفية العناية بالبشرة إما أن تساعدك على تحقيق أهدافك، أو على العكس من ذلك، أن تبعدك كثيرا عن تحقيق اهدافك في الحصول على بشرة نضرة، متألقة و رائعة. اجعلي جهودك في كيفية العناية بالبشرة أكثر فعالية لتعزيز و ابراز جمالك مع هذه النصائح البسيطة.

كيفية العناية بالبشرة من أجل الحصول على بشرة نضرة و مثالية ء 1

إننا مهيئون في الكثير من الاحيان لان نعتقد بأن مستحضرات التجميل المختلفة من الكريمات و الأمصال و اللوشن و غيرها من مواد التجميل هي الاشياء الاساسية التي نحتاجها للحصول على بشرة نضرة و صحية و مشرقة و متألقة. و الحقيقة، على الرغم من ذلك، غالبا ما تكون أكثر تعقيدا من ذلك حيث ان الاساليب و الطرق التي نستخدمها في كيفية العناية بالبشرة و في كيفية وضع مستحضرات التجميل هذه يمكن أن تؤثر بشكل كبير على كفاءتها. إبدأي اعتبارا من اليوم في الحصول على نتائج افضل و بشرة اكثر نضارة و تألقا باستخدامك لهذه النصائح السهلة و البسيطة في كيفية العناية بالبشرة:
اجعلي وقت تقشير البشرة في الليل من اهم النصائح في كيفية العناية بالبشرة

عندما قررت البدء باستخدام منتجات تقشير البشرة ربما كنت تعتقدين بأن الوقت الذي تقومين فيه بتقشير بشرتك لا يحدث فرقا كبيرا طالما أنك تقومين بذلك بشكل منتظم و صحيح. على الرغم من ذلك، فإنك عندما تقومين بتحديد مواعيد جلسات تقشير بشرتك في الليل فإن ذلك سيساعد على جعل بشرتك أقل حساسية للأشعة فوق البنفسجية مما لو كنت قد قمت بجلسة تقسير البشرة في الصباح. و بالاضافة الى ذلك، فإن برنامجك اليومي للعناية ببشرتك في النهار سيصبح أقصر.
الترطيب و المحافظة على الترطيب من الاولويات في كيفية العناية بالبشرة

من النصائح المعروفة جيدا في كيفية العناية بالبشرة أن وضع كريم الترطيب على البشرة الرطبة يعتبر وسيلة رائعة لضمان الامتصاص الصحيح و المناسب لكريم الترطيب. كما ان تغطية البشرة بقطعة من القماش بعد وضع كريم الترطيب أو مستحضر التجميل سيزيد من كفاءة الامتصاص و ذلك من خلال زيادة درجة حرارة البشرة.
كيفية العناية بالبشرة الناضجة: استخدمي فيتامين ج (سي C) لعلاج بقع الشمس

تعتبر بقع الشمس من اهم علامات التقدم في عمر البشرة و من أكثرها انتشارا لذلك فإن معالجة هذه المشكلة يمكن أن يكون له اثر كبير و هام على مظهر البشرة. و من النصائح الهامة في كيفية العناية بالبشرة الناضجة او المتقدمة في العمر هي استخدام المنتجات التي تحتوي على فيتامين ج او سي C النقي بتركيز مرتفع بما فيه الكفاية لعلاج بقع الشمس بطريقة سريعة و فعالة، و بالتالي الحصول على التأثير الإيجابي بأفضل الطرق مما يساعد على تحسين مظهر بشرتك بسرعة نسبيا.
استخدمي مستحضرات التجميل و العناية بالبشرة الاكثر اهمية بالنسبة لك في البداية

بعد قيامك بتنظيف وجهك بشكل جيد و صحيح، يحين الوقت لوضع مستحضرات التجميل و العناية بالبشرة و التي تساعد على تغذية البشرة وجعلها تبدو رائعة الجمال. و لكن السؤال الذي يطرح نفسه هنا هو أي مستحضرات التجميل و العناية بالبشرة ينبغي وضعها في البداية؟ الجواب على ذلك يعتمد على اهدافك من برنامجك في كيفية العناية بالبشرة، إذا كنت تستهدفين علاج مشكلة معينة من مشاكل البشرة، فينبغي عليك أن تقومي بوضع المنتج الذي يعالج هذه المشكلة في البداية لضمان أقصى قدر من الامتصاص لهذا المنتج. و الاستثناء من هذه القاعدة عادة ما تكون مستحضرات التجميل و العناية بالبشرة التي تحتوي على مادة الريتينويدات Retinoids، و التي يمكن أن تكون مزعجة للغاية إذا ما تم وضعها على البشرة مباشرة بعد تنظيفها و بشكل خاص بالنسبة للنساء من ذوي البشرة الحساسة.
قومي باختيار مستحضرات العناية بالبشرة الصحيحة

مع وجود هذا العدد الكبير من مستحضرات العناية بالبشرة “الخارقة” و التي تكون خاضعة للدراسات و المراجعات بشكل مستمر، فإن معظم مستحضرات التجميل و العناية بالبشرة تحتوي على جميع المكونات المفيدة للبشرة في جميع اشكالها تقربيا من كريمات سنفرة و تقشير البشرة (السكرب) إلى منظفات البشرة و حتى الكريمات و الامصال المضادة لعلامات تقدم سن البشرة. لذلك فإنه من المهم جدا أن تتذكري بأن تركيز المواد الفعالة في مستحضرات العناية بالبشرة و قدرة هذه المواد على دخول البشرة و مقدار الوقت الذي تقضيه هذه المواد داخل البشرة تعتبر من أهم العوامل التي تؤثر على فعالية هذه المستحضرات في العناية بالبشرة و علاج مشاكلها، لذلك عند قيامك بالتسوق من محلات مستحضرات التجميل تأكدي من أنك تنفقين مالك على مستحضرات العناية بالبشرة من الكريمات و الأمصال ذات التركيز العالي من المكونات الفعالة بدلا من انفاقه على المستحضرات و الكريمات التي لا تبقى على على بشرتك إلا لثوان معدودة و بالتالي لا تحدث النتيجة التى تطمحين اليها من برنامجك في كيفية العناية بالبشرة.

رابط مختصر