ليس كل أحمر شفاه يناسبك

الأحد 17 مارس 2013
أخر تحديث : الأحد 17 مارس 2013 - 7:08 مساءً

معظم النساء يمتلكن عدد كبير من أقلام احمر الشفاه بمختلف انواعها والوانها ، ولكن لا يستعملن منهم سوى أثنين أو ثلاثة على الأكثر .

وذلك يرجع إلى اكتشافهن أنّ هناك مجموعة من الألوان لا تليق بهن ، لذا تعرفي معنا على أصول اختيار أحمر الشفاه لتتناسب معك .

أولاً حجم شفتيك :

عليك أن تعرفي أنّ حجم شفتيك يحدد اختيار لون أحمر الشفاه ، فالألوان الداكنة تجعل شفتيك تبدو أكبر حجماً ، أمّا الألوان الفاتحة فتظهر شفتيك أصغر حجماً .

فبالرغم من أن الألوان القويّة لأحمر الشفاه تدخل في ضمن صيحات الماكياج لشتاء  2013، إلا أنّه يفضّل أن تحتفظي بها للمناسبات المميّزة المسائيّة ، أما لإطلالتك العاديّة من الأفضل أن تبقي أحمر الشفاه باللون الزهري أو البيج ، فاللونان مثاليّان لهذا الوقت من النهار .

ثانياً لون بشرتك :

عليكِ أن تختاري الألوان المناسبة التي تنسجم ولون بشرتك ، فإذا كنت من صاحبات البشرة الفاتحة الخيارات أمامك متنوّعة أكثر من صاحبات البشرة الغامقة ، فالفاتحة يناسبها الزهري ، والبيج ، والنيود ، وكذلك الألوان القويّة ، كالبنفسجي والفوشيا والأحمر والبرتقالي ، أمّا الداكنة فالأجمل هو النيود والزهري أكثر من الألوان القويّة .
 
ثالثاً لون شعرك :

لون شعرك يعتبر معيار لاختيار احمر الشفاه المناسب ، فالشعر الأشقر يتطلّب ألواناً قويّة لأحمر الشفاه أكثر من غيره ، بينما يفضّل الأسود والأحمر احمر الشفاه الخفيف .

رابط مختصر