سبعة خطوات لجمال ساحر كل يوم

الجمعة 15 مارس 2013
أخر تحديث : الجمعة 15 مارس 2013 - 10:22 مساءً

عندما يتعلق الأمر بالجمال، فإن كل شيء يبدأ بالتخطيط السليم. يمكنك عزيزتي الوصول إلى الجمال الساحر و ذلك عن طريق التأسيس و التخطيط لبعض خطوات العناية اليومية بالبشرة و إعطاء نفسك بعض الوقت لتدليل بشرتك و جسمك. و بعبارة أخرى، إختياري الوقت المناسب لإجراء أي خطوة تجميل تقومين بها مثل إزالة الشعر و غيرها للوصول إلى النتيجة التي كنت تحلمين لها. في الحقيقة يجب عليك أن تتجنبي القيام بإجراء أي خطوات تجميلية بطريقة خاطئة و في الوقت الخاطئ مثل نتف الحواجب أثناء مشاهدة التلفاز، أو عمل مساج ثم أخذ قيلولة بعده مباشرة، أو عمل جلسة إزالة شعر للإستفادة من مغادرة العمل في وقت مبكر! 

يجب أن تأخذي بعين الاعتبار التغيرات التي تحدث في الجسم بصورة دورية. و هذه التغيرات لا تقاس أو تحدث بشكل سنوي أو موسمي و لا حتى شهري، و إنما تحدث بفترات أقصر و بشكل متكرر أكثر من ذلك، عندما نستيقظ في الصباح نكون مختلفين تماما عنما نكون عليه عند الذهاب للنوم، ذلك لأن سرعة إيقاع عمل خلايا الجسم و البشرة تكون مختلفة في الصباح عن المساء، لذلك فإن روتين العناية اليومية بالبشرة للحصول على الجمال الساحر كل يوم يجب أن يخطط له و ينظم حسب تغيرات الجسم و البشرة اليومية و وفقا لإحتياجات بشرتنا و أجسامنا. أي أننا لا بد من أن نبتكر و نتبع عاداتنا الخاصة بنا في العناية اليومية بالبشرة و كل شئ سيسير بشكل سلس و طبيعي و لن نشعر بالضغط أو الإرهاق من جراء العناية اليومية بأنفسنا و بشرتنا و أجسامنا.
الخطوة الأولى في العناية اليومية بالبشرة لجمال ساحر كل يوم: حمام الصباح: 

إن أول و أهم خطوة لجمال ساحر و فاتن كل يوم هي الحمام الصباحي ليوم كامل مليئ بالحيوية و النشاط، و ذلك ليس محصورا فقط بفوائده الصحية و التعقيمية للجسم و البشرة. قبل شرب فنجان قهوة الصباح، قومي بتدليل نفسك عزيزتي بحمام الصباح بالماء الفاتر و ليس الساخن و حاولي إستخدام صابون الإستحمام المنشط. إن قطرات ماء حمام الصباح التي تصيب الجلد تعمل على إيقاظ ملايين النهايات العصبية في البشرة، و تنشيط الدورة الدموية مما يؤدي إلى بدء العمل بشكل سريع و إلى يوم مليئ بالنشاط والإنجازات. و للإسترخاء في المساء قومي بأخذ حمام طويل. قومي أيضا بعمل جلسات تقشير الجلد أو المساج بضع مرات في الأسبوع.

نصيحة إضافية: إذا كنت تستطيعين الذهاب لصالة رياضية للقيام بالنشاطات الرياضية في الصباح فهذا يساهم على تحفيز طاقة الجسم مما يساعدك على أن تكوني متيقظة و نشيطة طوال النهار.
الخطوة الثانية في العناية اليومية بالبشرة لجمال ساحر كل يوم: الترطيب: 

يأتي الترطيب مباشرة بعد الإستحمام حيث تكون البشرة ما تزال رطبة لأن مسامات البشرة تكون مفتوحة مما يساعد في زيادة نسبة أمتصاص البشرة للكريم أو اللوشن المرطب فيحافظ ذلك على ترطيب البشرة لمدة أطول. ضعي الكريم أو اللوشن المرطب للبشرة على البشرة الرطبة فذلك يسهل إمتصاص المرطب. إذا كنت تستخدمين كريم مضاد للسيلوليت (كريم للتنحيف) ضعيه أولا و انتظري لمدة 2-3 دقائق ثم يمكنك وضع الكريم أو اللوشن المرطب. يمكنك ترطيب وجهك بنفس الطريقة و لكن لا بد من استخدام كريم خاص للوجه مع معامل حماية من أشعة الشمس (أو واقي شمس).
الخطوة الثالثة في العناية اليومية بالبشرة لجمال ساحر كل يوم: أزالة الشعر الزائد في الوجه: 

إن عملية إزالة الشعر الزائد بالوجه مؤلمة نوعا ما لذلك إن أنسب وقت لإزالة الشعر الزائد بالوجه هو بعد الإستحمام لأن مسامات الجلد مفتوحة مما يسهل نزع الشعر.
الخطوة الرابعة في العناية اليومية بالبشرة لجمال ساحر كل يوم: كمادات العيون: 

 

كمادات العيون هي الخطوة الرابعة من خطوات العناية اليومية بالبشرة لجمال كل يوم. تحتاج عيونك إلى ساعة إسترخاء كاملة بعد الإستيقاظ من النوم. المياه الباردة وحدها لا تكفي لتنشيط الدورة الدموية حول العينين و تخفيف الإنتفاخ، لذلك تحتاجين إلى وضع كمادات باردة مكونة من الشاي أو أي مستحضرات تجميل عيون أخرى تحتوي في مكوناتها على خلاصة الخيار أو خلاصة الحمضيات. احتفظي بالخلطة بالثلاجة ثم ضعيها على عينيك الجميلتين لبضع دقائق.
الخطوة الخامسة في العناية اليومية بالبشرة لجمال ساحر كل يوم: كريم الأساس:

استخدام كريم الأساس يعطي بشرتك مظهرا و جمالا طبيعيا. يعطي كريم الأساس المظهر الجميل و الطبيعي للبشرة إذا استخدم بعد عشر دقائق من وضع كريم الترطيب بعد الإستحمام. و السبب في إستخدام كريم الأساس بعد عشر دقائق من الإستحمام هو أن الزيوت الطبيعة في البشرة تكون قد وصلت إلى سطح البشرة مما يجعلها ناعمة و ملسة و ذلك يسهل وضع و توزيع كريم الأساس بشكل جميل و متناسق. أيضا مستحضرات التجميل الشفافة (غير الملونة و التي لا تعطي لونا للبشرة) يسهل إستخدامها لأنها تكون سائلة.
الخطوة السادسة في العناية اليومية بالبشرة لجمال ساحر كل يوم: العطر:

استخدام العطر يعتبر من التفاصيل المهمة في خطوات العناية اليوميه ببشرتك و بمظهرك. من الأخطاء التي نرتكبها عادة رش العطر على الملابس مباشرة، لذلك يفضل وضع العطر قبل إرتداء ملابسك. رشي العطر عند المعصم و في نقاط الضغط و الإنثناء في البشرة: داخل المعصم، داخل الكوع، خلف الأذن و خلف الركبة.
الخطوة السابعة في العناية اليومية بالبشرة لجمال ساحر كل يوم: كريمات الليل:

إن إستخدام كريم الليل و الكريم المقاوم للتجاعيد و الكريم المعالج لحب الشباب في الفترة المسائية ما بين الساعة 9 -10 مساءا يعطي نتائج أفضل لأن الخلايا في هذا الوقت من اليوم تكون أكثر استجابة لمثل هذه العلاجات. إن هذه الأنواع من الكريمات المعالجة يتم امتصاصها و استيعابها من قبل البشرة بشكل أفضل في المساء لأن درجة حرارة الجسم ترتفع من درجة إلى درجتين في هذه الفترة فتتمدد المسامات في البشرة مما يساعد على امتصاص البشرة لهذه الكريمات بشكل أفضل.

رابط مختصر