كيفية وضع المكياج في عشرة خطوات سهلة

الجمعة 15 مارس 2013
أخر تحديث : الجمعة 15 مارس 2013 - 8:36 مساءً

إظهري بأفضل مظهر لديك باستخدام أهم الأسرار و النصائح في كيفية وضع المكياج و الجمال من محترفي و خبراء وضع المكياج. إليك هذه العشر خطوات السهلة و البسيطة في كيفية وضع المكياج حتى تظهري بمظهر ساحر و ترفعي من مستوى مهارتك في كيفية وضع المكياج و بالتالي تسرع من وتيرة روتينك اليومي في وضع المكياج و الحصول على نتائج مكياج رائعة و مذهلة.
تعليم المكياج: الخطوة الأولى في كيفية وضع المكياج: خافي العيوب. 

قومي بوضع مكياج خافي عيوب أفتح بدرجة واحدة من كريم الأساس الذي تستخدميه. قومي بوضع نقاط من مكياج خافي العيوب على أي عيوب أو حلقات تحت العين و قومي بنشره بأطراف أصابعك أو باستخدام اسفنجة المكياج. إذا حدث تكتل لخافي العيوب تحت العين، قومي بوضع كريم العين أولا قبل وضع مكياج خافي العيوب.
تعليم المكياج: الخطوة الثانية في كيفية وضع المكياج: كريم الأساس. 

قومي باختيار لون مكياج كريم الأساس الذي يتطابق مع درجة لون بشرتك بالضبط. قومي بوضع كمية من كريم الأساس على منتصف الوجه، ثم قومي بتوزيع هذه الكمية على كامل الوجه باستخدام اسفنجة المكياج أو أطراف أصابعك حتى تغطي وجهك كاملا.
 الخطوة الثالثة في كيفية وضع المكياج: بودرة أو مسحوق المكياج. 

قومي باستخدام البودرة الجافة المضغوطة أو الرخوة للحفاظ على مكياج كريم الأساس و خافي العيوب لفترة زمنية أطول. استخدمي البودرة المضغوطة لأصلاح المكياج إذا كنت خارج المنزل.
 الخطوة الرابعة في كيفية وضع المكياج: الحاجبين. 

قومي تاليا بوضع مكياج الحاجبين، قومي باستخدام بودرة ظلال الحاجب على الحاجبين بدلا من قلم الحواجب، لأن القلم في كثير من الأحيان يعطي مظهرا اصطناعيا أو غير طبيعي. و قومي بوضع البودرة باستخدام فرشاة صلبة و ملتوية.
 الخطوة الخامسة في كيفية وضع المكياج: ظلال العيون.

اختاري ثلاثة ألوان من مكياج ظلال العيون: الفاتح و المتوسط و الداكن. قومي باستخدام اللون الداكن فقط لتحديد خط الجفن العلوي، و ذلك برسم خط رفيع على طول حد الجفن العلوي مع الرموش العلوية. قومي بوضع الظل المتوسط اللون على انثناء الجفن و الظل الخفيف اللون مباشرة تحت الحاجب. هناك العديد من الطرق المختلفة لوضع مكياج ظلال العيون،
 الخطوة السادسة في كيفية وضع المكياج: وضع محدد العيون. 

في الخطوة التالية قومي بوضع مكياج الكحل أو محدد العيون. استخدمي محدد العيون السائل أو المعجون مع فرشاة تحديد رفيعة و رطبة،  أو قومي باستخدام قلم الكحل، و ارسمي خطا رفيعا على الجفن أسفل الرموش، قومي بتحديد ثلثي الجفن السفلي فقط، أو إذا كنت ترغبين بمظهر داكن، قومي بتحديد الجفن السفلي بالكامل. قومي بتحديد الجفن العلوي بالكامل (مباشرة فوق خط الرموش و بقرب الرموش بقدر المستطاع)، أو ابدئي التحديد من حيث تبدأ الرموش.
 الخطوة السابعة في كيفية وضع المكياج: الماسكارا. 

قومي بوضع مكياج الماسكارا على الرموش العلوية و السفلية، و ضعي طبقتين رقيقتين من المسكارا لتجنب التشابك بين الرموش. اختاري الماسكارا البنية اللون إذا كانت ألوان مكياجك فاتحة؛ أو الماسكارا السوداء أو البنية المسودة إذا كانت ألوان مكياجك داكنة بشكل عام. لا ضير في تجربة الماسكارا الملونة مثل الأرجواني أو الأزرق من أجل المتعة، ولكن لا تبالغي في استخدامها إذا كنت تريدين مظهرا راكزا و جديا.
 الخطوة الثامنة في كيفية وضع المكياج: البلشر أو محمر الوجنتين. 

ابتسمي لكي تري وجنتيك، و من ثم ضعي مكياج محمر الوجنتين أو البلشر على الوجنتين أو أسفل منها، أيهما يبدو أفضل عليك و يناسبك بشكل أفضل. يمكنك مزج ألوان البلشر للحصول على اللون المناسب لك، و لكن تجنبي الألوان المضيئة جدا. 

 الخطوة التاسعة في كيفية وضع المكياج: أحمر الشفاه. 

اختاري لون مكياج أحمر الشفاه المناسب للون بشرتك و الذي يكون مثاليا ليومك أو لمناسبتك. يمكنك مزج الألوان و القوام لتلائم مزاجك و ملابسك. يمكنك قراءة هذا المقال حول اختيار لون أحمر الشفاه.
 الخطوة العاشرة في كيفية وضع المكياج: محدد الشفاه. 

تحديد خط الشفاه بعد وضع أحمر الشفاه، و ليس قبل ذلك. بهذه الطريقة لن ينتهي بك المطاف بدائرة داكنة من محدد الشفاه بعد زوال أحمر الشفاه الذي تضعيه. أيضا تجنبي الجمع بين محدد الشفاه بلون داكن جدا مع أحمر الشفاه بلون باهت.

رابط مختصر