كيف تختارين الماسكارا

السبت 2 مارس 2013
أخر تحديث : السبت 2 مارس 2013 - 6:10 مساءً

 تعد الماسكارا إحدى أهم مستحضرات التجميل التي تبرز جمال المرأة ، فهى وحدها كافية لإبراز جمال عينيك إذا تم اختيارها ووضعها بشكل صحيح ومثالي. ويتوقف الاختيار الصحيح للماسكارا على عدد من الأمورالتى يجب أن تأخذيها فى اعتبارك عند شرائك لها.

حددي اولا نوع الماسكارا الملائمة لك وفقا لطبيعة عملك وعاداتك اليومية، فإذا كنت تتعرضين للماء بكثرة، فيفضل دائما اختيار الماسكارا المقاومة للماء، ولكن احرصى على اختيار الماسكارا العادية فيما دون ذلك حيث يسهل إزالتها دون الحاجة الى مزيل الماكياج الذى عادة ما يتسبب في تكون التجاعيد حول العين.

من الأفضل ايضا اختيار الماسكارا بلون مماثل للون شعرك، لان ذلك سيساهم فى إبراز جمال رموشك بشكل يبدو طبيعا. اختاري الماسكارا السوداء إذا كنت من صاحبات الشعر الأسود، اما البنية فهي ستناسب لون شعرك أيا كان بخلاف الاسود.

تجنبي اختيار الماسكارا الملونة نهائيا إذا كنت ستسخدمينها فى اوقات العمل حتى لا تبدو مبالغا فيها. اما إذا كنت ستقضين سهرة مميزة مع اصدقائك، فلا مانع من شرائها.

وأخيرا اختاري الفرشاة المستقيمة إذا كنت ترغبين فى الوصول الى الرموش الداخلية التى يصعب الوصول اليها اما الفرشاة المنحنية فهى الأنسب لتغطية كل رموشك في خطوة واحدة.

رابط مختصر