كيف تحددين تسريحة الشعر الملائمة لكِ ؟

السبت 2 مارس 2013
أخر تحديث : السبت 2 مارس 2013 - 4:25 مساءً

تبدو الاختيارات كثيرة جدا ومتنوعة حينما نتحدث عن تسريحات الشعر ، وتشعر المرأة بالحيرة من امرها ، ماذا تفعل ؟ ما هى التسريحة التى علي ان اختارها ؟

وفى نهاية الامر قد تترك الخيار لمصفف الشعر ومدي احترافيته !

 اليك عزيزتي عدة امور تستطيعين بعدها تحديد ما هى التسريحة الملائمة لكِ ..

 1- تسريحة شعرك وفقا للطول:

 قومي بتحديد الطول الذي تريدين الحصول عليه ، هل تريدين الحفاظ على شعرك الطويل ؟ ام تفضلين الشعر متوسط الطول ؟ ام لديكِ الجرأة لقص شعرك والحصول على شعر قصير ؟

بعد تحديد الطول الذي تريدي الحصول عليه ، اطلبي من مصفف الشعر عدة صور من اجل اختيار التسريحة المناسبة لكِ ، او يمكنك اختيار احد التسريحات بنفسك ومناقشة امكانية تنفيذها مع مصفف الشعر .

 2- تسريحة شعرك وفقا لشكله:

ماذا تريدين ان يكون شكل شعرك ؟ هل تفضلين الشعر الاملس ام الشعر المجعد ؟ واذا كنتِ تفضلين الشعر المجعد فأي التجعيدات تفضلينها ؟ هل التموجات البسيطة تكفي ؟ ام تريدين شعر ملىء بالتجعيدات مثل ميريام فارس .

حددي شكل شعرك الذي تفضلين الحصول عليه ، ومن ثم اطلعي مصفف الشعر على رأيك.

 3- تسريحة شعرك وفقا للموسم:

تختلف تسريحات الشعر وفقا للموسم سواء كان للصيف او للشتاء ، فتسريحات الصيف غالبا ما تكون جريئة ومفعمة بالحيوية مع الوان متجددة والقدرة على اظهار تسريحتك بكل وضوح ، بينما الشتاء يحتاج الى تسريحات اخرى ، فمثلا ارتداء القبعات او القبعات الصوفية قد يغير من تسريحة شعرك تماما ، كما ان طبيعة الشتاء الباردة والتى غالبا ما يصاحبها الامطار قد تؤثر على ثبات وشكل تسريحتك .

كما ان الوان صبغات الشعر فى الشتاء تميل الى الالوان الداكنة كالبني والاسود مقارنة بالصيف ذو الالوان المضيئة .

اعرفي الموسم القادم واحتياجاته ، وقومي بالتصرف على اساسها .

 4- تسريحة شعرك وفقا للمناسبة:

يختلف تحديد تسريحة شعرك وفقا للمناسبة التى ستذهبين اليها ، هل انت عروس ؟ اذا فتسريحة شعرك تختلف بالتأكيد عن تسريحة يومية للامرأة عاملة .

حددي المناسبة ، واختاري تسريحتك .

 5- تسريحة شعرك وفقا لنوعها:

هل تحتاجين الى تسريحة شعر معقدة ، تحتاج الى مصفف شعر بارع ؟ ام تريدين تسريحة يومية ؟ فاذا كنت تفضلين الحصول على تسريحة بسيطة فسيكون لديكِ العديد من الاختيارات السهلة والسريعة مثل ذيل الحصان .

 تسريحات شعر النجمات قد تكون ملهمة بالنسبة لكِ ولكن انتبهي ، فما يلائم وجه نجمتك المفضلة قد لا يلائمك مطلقا !

رابط مختصر