الماكياج المناسب للملابس السوداء

الثلاثاء 26 فبراير 2013
أخر تحديث : الثلاثاء 26 فبراير 2013 - 1:17 مساءً

نتفق جميعا أن اللون الأسود هو لون السهرات والمناسبات الرسمية، واللون الذى يظهر دائما أناقة أى موديل مهما كان بسيطا، ولكن ارتداء هذا اللون يستلزم وضع ماكياجك باعتناء شديد ويحتاج إلى بعض الوقت ليكون متقنا، لأن الأسود يسحب الضوء من البشرة مهما كانت نضارتها وإشراقها وعدم الاعتناء بمكياجك بالشكل الصحيح وانت ترتدين الأسود فى مناسبتك الخاصة قد يأتى بنتيجة عكسية ويكون مظهرك شاحبا أو حزينا.

الحل السهل إذا كان لديك الإمكانيات هو اللجوء لخبيرة ماكياج ولكن هذا الحل ليس فى متناول الغالبية العظمى من السيدات لذلك سنقدم لك عدة خطوات بسيطة لتبدين مشرقة وانت ترتدين الأسود:

1 يجب الاهتمام بتنظيف البشرة وتقشيرها بشكل سريع فى المنزل قبل وضع الماكياج، وذلك للتخلص من الخلايا الميتة والأتربة العالقة ببشرتك . يمكنك استخدام أى قناع متاح للتقشير سواء  الطبيعية المعدة بالفعل وتباع فى الصيدليات أو محلات المنتجات الطبيعية، أو أحد أقنعة البشرة التى تنتجها شركات التجميل أو حتى قناع تعدينه بنفسك فى المنزل من الزبادى أو الفراولة. اى منتج معتادة عليه لتنظيف البشرة بعمق يمكن أن يؤدى الغرض.

2 بعد التنظيف رطبى بشرتك باستخدام كريم مرطب وعند شرائك هذا النوع من الكريمات يجب مراعاة أن يكون مناسبا لبشرتك.

3 استخدمى مصحح العيوب أو مخفى الهالات السوداء فى الأماكن الآتية، حول العينين والشفتين، ولإخفاء أى تجاعيد ظاهرة فى أى مكان أو عيب موجود فى بشرتك مثل بقعة داكنة أو آثار حبوب. وبالطبع يوجد العديد من الأنواع الجيدة ومستوى أسعار فى متناول الجميع.

4 ثم ضعى كريم الأساس المناسب لبشرتك ولونها، وتذكرى دائما أن الغرض من كريم الأساس هو توحيد لون البشرة وليس تفتيح لون بشرتك. لذلك اختارى اللون الأقرب للون بشرتك أو افتح درجة. ووزعى كريم الأساس على وجهك ورقبتك وفتحة الصدر إذا كان ثوبك مكشوفا، المهم توحيد لون البشرة التى تظهر كلها.

5 ثم ثبتى مصحح العيوب وكريم الآساس بطبقة خفيفة من البودرة ويفضل البودرة الشفافة التى لا لون لها والغرض منها تثبيت أساس الماكياج فقط، وتذكرى إذا بالغتى فى استعمال البودرة ستظهر كل التجاعيد الموجودة فى بشرتك أو تبدو متكتلة.

6 حددى عظمة الخدين بأحمر خدود يميل للون البرونزى.

7 بالنسبة لماكياج العينين يفضل العيون السموكى المحددة جيدا بكحل أسود ثقيل وأسهل طريقة لعمل السموكى هى بعد توزيع مصحح العيوب على بشرتك وكريم الأساس لا تستثنى جفنيك من هذا التوزيع ثم ضعى لون موحد للجفنين مثل برونزى أو بيج. ثم استخدمى قلم الكحل الثقيل لرسم خط فوق عينيك وليس الآي لاينر، بعد ذلك وزعى الخط الذى رسمتيه بفرشة ظلال الجفون، اسحبى الخط إلى آخر الجفن بالفرشاة ومرى عليه عدة مرات حتى تشعرى أنه أعطاكى التأثير الذى تريدينه. بعد ذلك استخدمى ماسكارا سوداء ثقيلة.

8 بالنسبة لشفتيك يفضل اللون الأحمر إذا كنت من صاحبات البشرة الفاتحة اسنخدمى الأحمر الصريح وللسمراوات يفضل الأحمر الداكن

رابط مختصر