كيف تجعلين مكياج الصباح مناسب للسهرات؟

الإثنين 25 فبراير 2013
أخر تحديث : الإثنين 25 فبراير 2013 - 11:14 مساءً

كوني أكيدة أنّ الطلّة المميّزة التي تعتمدينها خلال النهار لن يكون لديها التأثير نفسه في الليل. إن أردت الحصول على مكياج باهر في الليل، فلا بدّ من تحسين مكياجك ليناسب الليل أكثر. اتّبعي هذه النصائح البسيطة، لتتعلّمي كيفيّة الانتقال من طلّةٍ إلى أخرى، من دون العودة إلى نقطة الصفر.
التنظيف:
إنّ المرحلة الأولى للانتقال من مكياج النهار إلى الليل هي التخلّص من الضرر الذي أصاب مكياجكِ خلال النهار. استعملي الورق الخاصّ بإزالة الدهون أو الزيوت التي تراكمت خلال النّهار. وركّزي على منطقة الجبين والأنف، إذ إنّها الأكثر عرضةً لتراكم الدهون. امسحي مكياج العينين الذي قد تلطّخ وضعي لمسات أخيرة على كريم الأساس أو خافي العيوب إن كنتِ بحاجة إلى ذلك.
العينين:
استعملي لون ظلال داكن لتعزيز طلّة العينين. وأضيفي القليل على زاوية الجفن الخارجيّة، ثمّ استعملي الظلال نفسه حول محيط العين الخارجيّ، وتحت الرموش السفليّة. ضعي الكحل على الرموش العليا واستعيني بالكحل السّائل، إن كنتِ تعرفين كيفيّة استعماله، لأنّه يُضفي رونقاً على الطلّة. لا تضعي المزيد من المسكارا، إذ إنّ ذلك سيؤدّي إلى تراكم الكتل.
البشرة:
لا تحتاجين البلاش في الليل، كما في النهار. وبما أنّكِ مستيقظة من الصباح، وتجولين في كلّ أنحاء المدينة، وتعملين لساعاتٍ، فإنّ الدورة الدمويّة كفيلة بالقيام بواجبها، وهي تُضفي لوناً زهريّاً على وجهك. وعوضاً عن استعمال البلاش العاديّ، استعملي بودرة لمّاعة على الوجنتين والجبين والعنق والذقن. إن كنتِ تظهرين كتفيكِ مثلاً، أضيفي بعض البودرة.
الشّفاه:
ضعي لوناً داكناً أكثر من لونكِ الطبيعيّ، ثمّ طبّقي ملمّعاً للشفاه، لإضفاء هذه اللمسة المميّزة التي أنتِ بحاجةٍ إليها في الليل.

رابط مختصر