5 حلول لثبات ماكياجك

الإثنين 18 فبراير 2013
أخر تحديث : الإثنين 18 فبراير 2013 - 12:41 مساءً

عندما تتحضّرين لمناسبة هامّة أو حفلة مميّزة، فأنت لا تريدين العودة إلى وضع اللمسات على ماكياجك، بين الحين والآخر. إليك 5 نصائح تُساعدك في تثبيت ماكياجك، لتحافظي على كامل إشراقتك في المناسبات وفي الحياة اليوميّة أيضاً.

حضّري بشرتك
قد تغفلين خطوة إعداد وتحضير البشرة قبل الماكياج، إمّا لأنّك لا تملكين الوقت، أولأنّك تعتقدين أنّها غير مهمّة، فتشرعين فوراً في وضع الماكياج. والمشكلة هي أنّ هذا التسرّع هو أسوأ عدوّ لجمالك.
الحلّ
اعتمدي هذه القاعدة العامّة الهامّة: أزيلي الماكياج دائماً عن بشرتك. وحين تستيقظين من النّوم، ابدئي برشّ بشرتك بماء الورد المهدّئ. بعد ذلك، طبّقي عليها المصل أو الكريم المرطّب الخاصّ بالنهار. اتركيه قليلاً (خلال فترة تناول الإفطار مثلاً)، لكي تمتصّ البشرة جيّداً المنتج، فتصبح أكثر تقبّلاً لمستحضرات الماكياج. أمّا في المناسبات المهمّة، فطبّقي على بشرتك مستحضر أساس عاكساً للضوء قبل كريم الأساس.

حافظي على ثبات كريم الأساس
على الرّغم من أنّك قد تضعين كريم الأساس بطريقة دقيقة للحصول على نتيجة متناسقة، إلا أنّه قد يتبخّر مع مرور الوقت، فيتسبّب في تبقّع المستحضرات التي تضعينها فوقه على بشرتك.

الحلّ
اختاري كريم أساس سائلاً، لأنّه يُناسب جميع أنواع البشرة. طبّقيه بمساعدة اسفنجة الماكياج الصغيرة لتوزيعه بطريقة متساوية. اتركيه يجفّ لبضع لحظات، ثمّ ضعي القليل من البودرة السّائبة لتثبيته.

استخدمي ظلال عيون جافّة
بعد وضع ظلال العيون، قد يتلاشى اللون مع مرور الوقت، ممّا يضطرّك إلى إعادة وضعها عدّة مرّات، وهو أمر قد لا يكون لديك الوقت لفعله، أو قد لا تفكّرين بفعل ذلك.

الحلّ
اختاري ظلال العيون ذات الصيغة الجافّة. فعلى عكس ظلال العيون الكريميّة، لا تتسرّب ظلال العيون الجافّة إلى ثنايا الجفن. ولتثبيت اللون، ضعي مسبقاً القليل من البودرة السّائبة، مع الضّغط بشكل خفيف عليها. ضعي بعد ذلك ظلال العيون مع مدّها نحو خارج العين.

اختاري الماسكارا المناسبة
كلّنا نقلق من احتمال تسرّب الماسكارا، وتحوّل النظرة السّاحرة التي نحصل عليها عند تطبيق الماكياج إلى حلقات من السواد، تُعطي الانطباع بأنّنا أكبر بعشر سنوات.

الحلّ
اختاري ماسكارا مقاومة للماء أو ماسكارا مكثّفة للرموش، ولكن ليس أيّ نوع من الماسكارا. فالأهمّ من كلّ شيء أن تلتصق بالرموش، لكي تطيل وتوسّع الرموش من دون إثقالها. ولوضعها، ضعي الفرشاة على قاعدة الرموش ثمّ اسحبيها نحو الخارج مع إمالتها قليلاً.

استعملي الفرشاة لتطبيق أحمر الشّفاه
ربّما تكونين قد قمت بتجربة أحمر الشّفاه على راحة يدك قبل الشّراء للتأكّد من لونه. ولكن بعد وضعه بعناية فائقة على الشّفاه، قد تكتشفين أنّه اختفى حال وصولك إلى الحفل.

الحلّ
لضمان أن يظلّ أحمر الشّفاه وقتاً طويلاً، احرصي على أن تكون شفاهك ناعمة وسلسة قبل وضعه. ضعي بانتظام مرطّب الشّفاه لتجنّب جفافها، ولكن لا تطبّقيه مباشرة قبل وضع مستحضر تلوين الشّفتين. ولكي لا يتسرّب أحمر الشفاه، طبّقيه باستخدام فرشاة الشّفاه. وانتظري بضع دقائق دون لمسه للسماح للّون أن يظلّ ثابتاً.

اتـرك تـعـلـيـق 1 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر كاتبها ... ولا تعبّر عن وجهة نظر إدارة موقعي

لا تنسوا صالح دعائكن بظهر الغيب لصاحبة الوصفة على المجهود

رابط مختصر