5 أخطاء تجميليّة تجعلك أكبر سنّاً

الإثنين 18 فبراير 2013
أخر تحديث : الإثنين 18 فبراير 2013 - 12:42 مساءً

يكشف خبراء التّجميل عن الأخطاء الجماليّة المتعلّقة بالبشرة والشّعر التي يمكن أن تجعلك تبدين أكبر في العمر، ويعطون بعض النّصائح ليكون مظهرك أفضل وأكثر شباباً.

1- ظلال العيون البرّاقة
نعم، قد تكون هذه الظّلال اللامعة عصريّة، ولكن ضعيها بحذر. فمنطقة العين هي أوّل مكان لظهور علامات الشيخوخة، لأنّ الجلد في تلك المنطقة ليس لديه غدد زيتيّة، ويُمكن أن تظهر عليه التّجاعيد كلّما تقدّمنا في السنّ. تبقى الظلال اللامعة داخل التّجاعيد، وتجعلك تبدين أكبر سناً. لذلك، ننصحك باختيار الظلال الباهتة التي يُمكن أن تُحافظ على عمق اللون، ولكن من دون آثار برّاقة.

2- المشروبات الغازيّة
في موسم الأعياد ابتعدي عن المشروبات الغازيّة. إذ يُسبّب شرب هذه المواد جفاف الأوعية الدمويّة المتوسّعة، ما يجعل البشرة تبدو متعبة وغير صحيّة، أمّا شرب الماء فيُساعد الجلد على البقاء رطباً.

3- شعر طويل جدّاً
أكبر خطأ هو أن تكون قصّة شعرك طويلة جدّاً ومنسدلة. فذلك يؤدّي إلى إظهار الوجه متوجّهاً نحو الأسفل. بدلاً من ذلك، إنّ الشعر ذو الحجم المثالي يُمكنه أن يرفع خدّيك ويُظهرك أكثر جمالاّ.

4- تسمير منطقة العين
إنّ وضع المسمّر بشكل قريب جدّاً من عينيك يجعل محيطهما أسود ومظلماً، ممّا يزيد مظهرك عمراً. للمحافظة على الشباب، والإشراقة الصحيّة، ضعي المسمّر على مناطق خارجيّة وبعيدة عن العينين، فقط من أجل الحصول على بشرة متوهّجة.

5- عدم مزج كريم الأساس باسفنجة
تعتقدين أنّك تخفين التّجاعيد بواسطة كريم الأساس المتراكم؟ يمكن للمكياج الزائد أن يكون له تأثير عكسيّ. بعد تطبيق كريم الأساس الخاصّ بك، اضغطي بلطف بواسطة اسفنجة مكياج رطبة على جميع أنحاء وجهك، فذلك يُزيل المكياج المستقرّ في شكل خطوط.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر كاتبها ... ولا تعبّر عن وجهة نظر إدارة موقعي

لا تنسوا صالح دعائكن بظهر الغيب لصاحبة الوصفة على المجهود

رابط مختصر