كيف تختارين أفضل شكل لأظافرك؟

السبت 16 فبراير 2013
أخر تحديث : السبت 16 فبراير 2013 - 12:44 مساءً

هل تعرفين الشكل المثاليّ الذي يجب أن تسوّي أظافرك وفقاً له؟ اكتشفي خمسة أشكال مختلفة وكيفيّة بردها.
الشّكل البيضويّ
يعطي البَرد وفق الشكل البيضويّ هيئةً أنيقةً للمرأة. تُجمّل الأشكال البيضويّة الأظافر، أكانت واسعة المدى أم قصيرة المدى، كما أنّه يُضفي طولاً على الأظافر. ولكي تحظي بالشّكل البيضويّ المثاليّ، ابردي الأطراف بطريقة سويّة. وبعد ذلك، ابرديها ثانيةً وفق الشكل البيضويّ، مع الحرص على أن تكون الزوايا متساوية.
الشّكل المربّع
يُشكّل الطرفان الحادان والرأس المدوّر، الشكل الفرنسيّ بامتياز. يُعتبرالشكل المربّع مثاليّاً للأظافر الطّويلة (يميل هذا الشكل إلى تقصير و تعريض الأظافر القصيرة). للحصول عليه، ابردي الأطراف لتُصبح مستقيمة، واحرصي على أن تكون متعامدة مع رأس الظّفر. عندما تحصلين على الشكل المربّع، اشطبي الزوايا.
الشّكل المربّع-البيضويّ
يجمع هذا الشكل بين أناقة المربّع وقوّة البيضويّ، هو شكل شائع لمعظم الأظافر. ابدئي بجعل الأطراف مستقيمة، ثمّ اعملي على تربيع الأظافر بشكل سويّ، قبل أن تبردي الزوايا قليلاً حتّى تُصبح مدوّرةً.
الشّكل المدوّر
يُعتبر هذا الشّكل مثالياً للرّجال وللّذين يرغبون بالحفاظ على أظافر قصيرة. إنّه شكل يُناسب الأظافر العريضة، ويجعلها تبدو أرفع. ابردي الأطراف بشكلٍ سويّ كالمربّع، ثمّ ابردي الرّأس بطريقة دائريّة.
الشكل اللوزيّ
تُعتبر الأظافر المستدقّة الرأس شائعة في “الأكريليك”، خصوصاً في أوروبا الشرقيّة وآسيا. كما أنّ هذا الشكل السبّاق شائع لدى المشاهير كـ “فيرغي” و “ليدي غاغا” مثلاً. وعلى الرّغم من أنّ هذا الشّكل غير محبّب للمظهر اليوميّ، إلا أنّه يجعل الأصابع تبدو أنحف وأطول. ابردي الأطراف بتساوٍ حتّى تصلي إلى الطّول الّذي ترغبين فيه.
تعلّمي كيف تختارين شكل أظافرك
كيف تقرّرين شكل الأظافر الأنسب لك؟ إذا كان فراش ظفرك عريضاً، جرّبي الشكل المربّع-البيضويّ. أمّا إذا كان ضيّقاً، فجرّبي الشكل المربّع. إذا كانت أظافرك قصيرة، فقد يكون أفضل شكل هو الدائريّ، لأنّه يتطلّب اهتماماً أقلّ. يُمكنك أيضاً أن تنظري إلى فراش ظفرك؛ فإن كان مقوّساً اختاري البيضويّ أو الدائريّ، أمّا إذا كان مسطّحاً فاختاري المربّع أو المربّع ـ البيضويّ.

رابط مختصر