10 نصائح هامة للمحافظة علي بريق وإشراقة عينيك

الثلاثاء 12 فبراير 2013
أخر تحديث : الثلاثاء 12 فبراير 2013 - 10:37 صباحًا

مع انتشار التكنلوجيا وبقاء الكثيرات امام شاشات الكومبيتر وكذلك الهواتف النقالة لساعات طويلة مما يتسبب معه بارهاق العينين وخفوت بريقهما وبالتالي يؤدي لظهور التجاعيد حولهما نتيجة لهذا الجهد الذي تعرضت له العينين لذلك عليك بتقديم العناية اللازمة لابقاء عينيك بمظهر جذاب ومشرق ..

ونقدم لك اليوم بعض الحلول والنصائح التي تساعدك علي استعادة والمحافظة علي بريق واشراقة عينيك :

- تمرين العينين بشكل يومي من خلال رياضة مخصصة لهما لا سيما خلال عملية القراءة أو التركيز على شاشتي الكمبيوتر والمحمول، وذلك بالنظر الى البعيد لمدة خمس دقائق متواصلة كل نصف ساعة، وبإغماض العينين، ثم تحريك العين بإتجاه عقارب الساعة ومن ثم بالعكس لمدة دقيقة من الوقت، من ثم محاولة الشهيق بعمق وفتح العينين تدريجياً خلال الزفير. يمكن تكرار هذه الرياضة ثلاث مرات يومياً.

- إختيار العدسات اللاصقة بعناية والإنتباه الى تعقيمها بشكل جيد جداً، للمحافظة على سلامة القرنية ولمنع حدوث مشاكل في العين.

- للذين يعانون من شحوب في العينين وفي حال وجود مناسبة معينة لديهم، يمكنهم إستعمال العدسات التجميلية الشفافة، والتي لا يمكن لأحد ملاحظتها. فهي كفيلة بمنح بعض البريق للبؤبؤ وإشراقة واضحة للعين.

- للحفاظ على نقاوة بياض العينين والتخلص من الإحمرار الناتج عن التعب، قلة النوم والتحسس يمكن إستعمال القطرة المضادة للإحمرار مرة أو مرتين في اليوم. 

- يعتبر قناع الخيار ضرورياً لجمال العينين والتخلص من الهالات السوداء، حيث يقطع الخيار الى دوائر رفيعة توضع في الثلاجة ثم تطبق على العين لمدة عشر دقائق. كذلك أكياس الشاي الأخضر المثلجة النافعة في حالات الإرهاق والتي توضع مثلجة على العين قبل النوم لمدة ربع ساعة.

- للتخلص من سواد حول العينين، الذي يكون ناتجاً عن التعب أو مشاكل الأمعاء، يمكن معالجة السبب، من ثم الخضوع لعلاج متخصص بالهالات السوداء في مراكز التجميل الموثوق بها، وتطبيق مستحضر حول العينين بشكل يومي.

- إختيار النظارات الشمسية من الماركات الموثوق بها، وعدم شراء النظارات الرخيصة ورديئة الصنع، لأن عدساتها تكون مضرة للعين. فالهدف الأساسي من النظارة الشمسية هو الحماية من أشعة الشمس فوق البنفسجية، إلا أن النظارات المقلّدة تسمح بدخول هذه الأشعة إلى العين فتلحق بها الضرر، خاصة عندما تكون النظارة داكنة، فهي تخدع حدقة العين فتبقى مفتوحة لتصل هذه الأشعة إلى شبكية العين وتلحق بها الأذى.

- بعد التأكد من صحة العين، يأتي دور التبرّج. فمن الضروري جداً مراعاة شكل العين قبل تطبيق الكحل. فالكحل الأسود داخل العين مناسب فقط  لذوات العيون الكبيرة، أما العيون الصغيرة فتليق بها الالوان الفاتحة داخل العين، ولعل أفضل النتائج تأتي بإستعمال اللون الذهبي. وبالنسبة للآيلانر، فيجب أن يكون متوسط السماكة على أن يتم رسمه على ثلثيّ العين بإتجاه الخارج. وعلى طول العين لذوات العيون الكبيرة.

- عدم إتباع الموضة الرائجة بالنسبة لشكل الحاجبين، إنما إختيار الشكل الذي يلائم العينين، شكل الوجه والشخصية أيضاً، لأنهما مكملان لجمال العين. لذا من الضروري زيارة صالون التجميل وإستشارة الخبير المختص بهذا الأمر لتحديد الشكل الملائم.

- للتخلص من الروتين والظهور بمظهر عصري ومتجدد، لا سيما في السهرات والمناسبات، وبأسلوب سهل يمكن إستعمال بعض أشكال الزينة المخصصة للعيون، من حبات الستراس والظلال البراقة سهلة الإستعمال الى الرموش الإصطناعية والعدسات اللاصقة الملونة.

- التنبّه الى عدم المبالغة في تطبيق ماكياج العيون وإعطاء كل وقت حقّه في التبرج. فليكن ماكياج النهار بسيطاً وناعماً وماكياج الليل قوياً شرط أن يأتي منسجماً مع تسريحة الشعر والأزياء.

رابط مختصر