نصائح ذهبية لبشرة خالية من الدهون

الإثنين 4 فبراير 2013
أخر تحديث : الإثنين 4 فبراير 2013 - 7:34 مساءً

 
الكثير من النساء اللواتي يعانين من البشرة الدهنية، بسبب المشاكل اليومية لهذا النوع من البشرة ، وخاصة في الأجواء الرطبة والحارة، ولمعان الوجه يعكس بهتان في البشرة، وقد تظهر رؤوس ذات لون أبيض وأخرى سوداء مع ظهور حب الشباب من فترة لأخرى، وتلك العوامل تؤثر سلبا على نضارة الوجه، لذلك نقدم لك برنامجاً خاصاً بالعناية بالبشرة الدهنية
التنظيف
تنظيف البشرة الدهنية مسألة أساسية صباح كل يوم، ولا بد من اختيار جيل أو رغوة مخصصة للبشرة ،إن استخدام كريم لتنظيف البشرة لابد أن يترك خلفه بعض الآثار على بشرة الوجه بحيث يعطيك شعورا بالدهون تتراكم على بشرتك بالإضافة إلى أن الدهون يمكن ملاحظتها على بشرتك، لذلك استخدام الجل للتنظيف في هذه الحالات هو الحل الأمثل. والابتعاد عن الرغوات ذات الطابع الكريمي. ولكن استخدام الغسول على نحو مبالغ فيه أو استخدام المقشر كل يوم ليس مظهراً صحياً كما تعتقدين، على العكس فإن غسل الوجه بالمقشر ثم وضع الرغوة كما تفعل الكثيرات يعد محرضاً للبشرة على إفراز المزيد من الدهون، لذلك اجعلي عملية التنظيف متناوبة؛ ففي الصباح الذي تنظفين به وجهك بالغسول اليومي تجنبي المقشر، وأجلّيه لليوم التالي من دون أن تستخدمي معه الرغوة كذلك.
أنعشي بشرتك برفق
ابحثي عن منعش لا يحتوي على الكحول مما يساعد على جفاف بشرتك. بدلا من ذلك اختاري منعشا يحتوي على خلاصة البندق أو غيرها من مرطبات البشرة واستخدميها بعد كل غسيل للوجه.

اتـرك تـعـلـيـق 1 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر كاتبها ... ولا تعبّر عن وجهة نظر إدارة موقعي

لا تنسوا صالح دعائكن بظهر الغيب لصاحبة الوصفة على المجهود

رابط مختصر